الخارجية الأميركية.. تطبيع إسرائيل مع دول عربية ليس بديلا عن حل قضاياها مع الفلسطينيين

الأحد 27 يونيو 2021 9:14 م
 الخارجية الأميركية.. تطبيع إسرائيل مع دول عربية ليس بديلا عن حل قضاياها مع الفلسطينيين

الخارجية الأميركية

جنوب العرب - واشنطن

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية ليس بديلا عن الانخراط وحل القضايا مع الفلسطينيين.

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أن تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية ليس بديلا عن الانخراط وحل عدد من القضايا مع الفلسطينيين، موضحا في الوقت ذاته إلى دعم الولايات المتحدة لعمليات التطبيع بين تل أبيب ودول في الشرق الأوسط.


وقال بلينكن خلال لقاء مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، في العاصمة الإيطالية روما على هامش جولة أوروبية للوزير الأميركي، إن بلاده تدعم تطبيع إسرائيل مع جيرانها "لكن ذلك ليس بديلا عن الانخراط في القضايا مع الفلسطينيين وحلها".
كما أشار إلى أن هناك مواطن خلاف في العلاقة بين أميركا وإسرائيل، لكن "أهدافنا مشتركة وملتزمون بأمن إسرائيل".

وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها ستخفف القيود على التجارة والصيد في قطاع غزة بعد أن شددتها أثناء فترة قتال استمرت 11 يوما مع حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وتبقي إسرائيل على حصار غزة منذ 15 عاما حيث تمنع دخول المحروقات والكهرباء والكثير من السلع.
وطالبت واشنطن إسرائيل بتحسين العلاقات مع الفلسطينيين خاصة بعد اعتراف إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 27 يونيو 2021 9:14 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الأحد 27 يونيو 2021 9:14 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأحد 27 يونيو 2021 9:14 م

تفقّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي مساء يوم الثلاثاء، مكان الحريق الذي اندلع جراء انفجار مطعم في منطقة بشارة الخوري ببيرو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر