دعما لفلسطين.. الأفغان يهتفون: تسقط إسرائيل

السبت 22 مايو 2021 4:26 ص
دعما لفلسطين.. الأفغان يهتفون: "تسقط إسرائيل"

في مظاهرة داعمة للمقاومة الفلسطينية

جنوب العرب - كابول

شهدت العاصمة الأفغانية كابل، الجمعة، مظاهرة مؤيدة لفلسطين، وداعمة للمقاومة ولنتائجها في صد العدوان الإسرائيلي على الأراضي المحتلة.

وتجمع المتظاهرون في منطقة "ديه" وسط كابل عقب صلاة الجمعة، وهم يهتفون "تسقط إسرائيل"، و"الحرية لفلسطين"، و"يعيش الشعب الفلسطيني المظلوم".

وفي كلمة له، ترحم رئيس "جمعية الإصلاح" عبد الصبور فخري، على أرواح الشهداء الذين سقطوا ضحية للعدوان الإسرائيلي على الأبرياء في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال فخري: "أظهرت إسرائيل مرة أخرى للعالم بأسره جانبها المظلم، وقصفها لبيوت المدنيين العزل".

وأضاف: "الدفاع عن المسجد الأقصى هو واجب كل الدول الإسلامية"، فيما أكد أن شعب أفغانستان سيقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى النهاية.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة في 10 مايو/ أيار الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية، قبل بدء وقف لإطلاق النار، فجر الجمعة.

وأسفر العدوان الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

التعليقات

تقارير

السبت 22 مايو 2021 4:26 ص

تواصل معركة حقوق المعلمين في حضرموت تصعيدها، حيث تظاهر العشرات من المعلمين والمعلمات صباح اليوم الأحد 21 أبريل في مدينة المكلا بساحل حضرموت، منددين بس...

السبت 22 مايو 2021 4:26 ص

في قرار صادم ومثير للجدل، أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية حكماً بالإفراج عن حاوية أدوية مخزنة بطريقة غير صحية، معرضة حياة المواطنين للخطر.  الحا...

السبت 22 مايو 2021 4:26 ص

في أجواء عيد الفطر المبارك، تألقت قوات الطوارئ والدعم الأمني في عدن وسطرت ملحمةً من الأمان بكل عزيمة وإخلاص تواجدت هذه القوات في كل زاوية من العاصمة،...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر