صفقة غير مسبوقة.. معتقل فلسطيني مقابل هاتف جندي إسرائيلي

الأربعاء 19 مايو 2021 2:57 ص
صفقة غير مسبوقة.. معتقل فلسطيني مقابل "هاتف" جندي إسرائيلي

الجنود الإسرائيليين

جنوب العرب - رام الله

شهدت مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، صفقة تبادل غير مسبوقة أملتها تطورات المشهد الملتهب على الأرض، خلال مواجهات شرسة بين شباب فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

فبحسب مقطع مصور، تناقله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حصل شباب فلسطينيون على "هاتف" أحد الجنود الإسرائيليين خلال المواجهات.

بعدها، أجرى جيش الاحتلال اتصالا بهذا "الهاتف"، فرد الشباب الفلسطينيون وطالبوا بإطلاق سراح صديق لهم اعتقلته قوات الاحتلال أثناء المواجهات، مقابل تسلم الهاتف.

وبعد نحو ساعة، خضع الجيش بالفعل للمحتجين، وأطلق سراح الشاب، بينما وضع المحتجون "الهاتف" على قارعة الطريق أمام الجنود.

وتعلو في المقطع المصور، أصوات شباب فرحين بإطلاق سراح صديقهم، ويقول أحدهم "والله زلام (رجال)".

ووصف نشطاء، على مواقع التواصل، عملية التبادل هذه بأنها "غير مسبوقة" و"الأسرع" مع الجيش الإسرائيلي.

وتنديدا بعدوان عسكري إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، منذ 10 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق عديدة في الضفة، الثلاثاء، مواجهات مع قوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 215 آخرين، وفق وزارة الصحة.

وإجمالا منذ 7 مايو الجاري، استشهد 27 فلسطينيا وأصيب نحو 4 آلاف في الضفة الغربية.

أما في غزة، فبلغ عدد الضحايا 217 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة، بجانب 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح" (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

التعليقات

تقارير

الأربعاء 19 مايو 2021 2:57 ص

في قرار صادم ومثير للجدل، أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية حكماً بالإفراج عن حاوية أدوية مخزنة بطريقة غير صحية، معرضة حياة المواطنين للخطر.  الحا...

الأربعاء 19 مايو 2021 2:57 ص

في أجواء عيد الفطر المبارك، تألقت قوات الطوارئ والدعم الأمني في عدن وسطرت ملحمةً من الأمان بكل عزيمة وإخلاص تواجدت هذه القوات في كل زاوية من العاصمة،...

الأربعاء 19 مايو 2021 2:57 ص

نفذت وحدة قوات خاصة تابعة لبحرية الحرس الثوري الإيراني هجوما على سفينة إم إس سي آيرس التي ترفع العلم البرتغالي، وهي سفينة حاويات تابعة لشركة زودياك مي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر