البحرية الإندونيسية تعلن فقدان غواصة وعلى متنها 53 شخصا

الأحد 25 أبريل 2021 1:37 ص
البحرية الإندونيسية تعلن فقدان غواصة وعلى متنها 53 شخصا

قائد البحرية الإندونيسية يودو مارغونو

جنوب العرب - جاكرتا

 أعلنت البحرية الإندونيسية يوم السبت أن غواصتها المفقودة غرقت بعد العثور على مواد من السفينة خلال اليومين الماضيين، مما أنهى على ما يبدو الأمل في العثور على أي من أفراد الطاقم ال 53 على قيدالحياة.

 

وقال القائد العسكرى هادى  تاججانتو  ان وجود بقعة بترول وكذا حطام بالقرب من الموقع الذى غرقت فيه الغواصة الحمامة الاخيرة يوم الاربعاء قبالة جزيرة بالى دليل واضح على غرق الغواصة كى جى نانجالا    402 . وكان مسئولون اندونيسيون قد اعتبروا فى وقت سابق ان السفينة  مفقودة فقط ، بيد انهم قالوا ان امدادات الاوكسجين فى الغواصة كانت نفدت فى وقت مبكر من يوم السبت.

 

وقال رئيس اركان البحرية الادميرال يودو  مارغونو  فى مؤتمر صحفى فى بالى " اذا كان انفجارا فسيكون الى اشلاء . وقد حدثت الشقوق تدريجيا فى بعض الاجزاء عندما انخفضت من 300 متر الى 400 متر الى 500 متر . ... إذا كان هناك انفجار، فإنه يسمع من قبل السونار."

 

وكانت البحرية اعلنت في وقت سابق انها تعتقد ان الغواصة غرقت على عمق 600 الى 700 متر (2000-2300 قدم) وهي اعمق بكثير من عمق انهيارها البالغ 200 متر (655 قدما) وعند هذه النقطة سيكون ضغط المياه اكبر مما يمكن ان يتحملهالهيكل.

 

وقال مارغونو فى المؤتمر الصحفى الذى عرضت فيه الاشياء التى تم العثور عليها "مع الادلة الاصلية التى وجدناها يعتقد انها من الغواصة ، انتقلنا الان من مرحلة " الانسة الفرعية " الى " الغواصة الغارقة  " .

 

ولا يزال سبب الاختفاء غير مؤكد. وكانت البحرية قد ذكرت فى وقت سابق ان عطلا كهربائيا قد يكون جعل الغواصة غير قادرة على تنفيذ اجراءات الطوارىء للظهور من جديد.

 

وقال مارغونو إنه في اليومين الماضيين، عثر الباحثون على أجزاء من مستقيم طوربيد، وزجاجة شحوم يعتقد أنها تستخدم لتزيت المنظار، وحطام من سجاد الصلاة وقطعة مكسورة من أنبوب تبريد أعيد تركيبه على الغواصة في كوريا الجنوبية في عام 2012.

 

وقال مارغونو ان فرق الانقاذ من اندونيسيا ودول اخرى ستقيم النتائج . وقال انه لم يتم العثور على جثث حتى الان.

 

وقد هبطت طائرة استطلاع امريكية من طراز بى - 8 بوسيدون صباح اليوم الباكر وكان من المقرر ان تنضم الى البحث مع 20 سفينة اندونيسية وسفينة حربية استرالية مجهزة بالسونار واربع طائرات اندونيسية.

 

ومن المتوقع ايضا ان تصل سفن الانقاذ السنغافورية يوم السبت , بينما من المقرر ان تصل سفن الانقاذ الماليزية يوم الاحد , معززة عمليات الصيد تحت الماء , حسبما ذكر مسؤولون فى وقت سابق من يوم السبت.

 

وكان أفراد الأسرة يعلقون آمالا على الناجين ولكن لم تكن هناك أي علامة على وجود حياة من السفينة. وكان الرئيس الاندونيسى جوكو ويدودو قد امر ببذل جهود شاملة لتحديد مكان الغواصة وطلب من الاندونيسيين الصلاة من اجل عودة الطاقم سالمة.

 

وذكرت وزارة الدفاع الاندونيسية ان طائرة كى جى ناراجالا 402 الالمانية الصنع التى تعمل بالديزل كانت فى الخدمة فى اندونيسيا منذ عام 1981 وكانت تقل 49 من افراد الطاقم وثلاثة مدفعيين وكذا قائدها.

 

وقد واجهت اندونيسيا ، اكبر دولة ارخبيلية فى العالم وتضم اكثر من 17 الف جزيرة ، تحديات متزايدة لمطالبها البحرية فى السنوات الاخيرة ، بما فيها العديد من الحوادث التى تعرضت لها سفن صينية بالقرب من جزر ناتونا .

التعليقات

تقارير

الأحد 25 أبريل 2021 1:37 ص

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية عن قيام الجيش الأمريكي بسحب عناصر عسكرية ومدنية من إسرائيل على خلفية تصاعد التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائ...

الأحد 25 أبريل 2021 1:37 ص

 تضع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الأزمة اليمنية ضمن أولوياتها مؤكدة ضرورة التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الأطراف وينهي الحرب التي أشعلتها ميليش...

الأحد 25 أبريل 2021 1:37 ص

شدت السعودية الأنظار إليها في الأيام الأخيرة بتحوّلها إلى قِبلة لزيارات مسؤولين من بلدان مختلفة، بعضها كانت محسوبة على أنها في غير حلف الرياض مثل زيار...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر