لماذا تنازل البغدادي عن قيادة «داعش» خمسة أشهر؟

الاثنين 12 فبراير 2018 10:12 م
لماذا تنازل البغدادي عن قيادة «داعش» خمسة أشهر؟
جنوب العرب - جنوب العرب

ضطر أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" الارهابي إلى التنازل عن مهامه في القيادة لخمسة أشهر، بعد تعرضه لإصابة جراء غارة جوية في مايو (أيار) الماضي، منعته من قيادة العمليات اليومية للتنظيم، حسبما قالت اليوم (الاثنين) شبكة الاخبار الأميركية «سي إن إن».
ونقلت الشبكة عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن التقييم الدقيق لوكالات الاستخبارات الأميركية يشير إلى أن البغدادي، الذي يعتبر المطلوب الأول على مستوى العالم، كان في منطقة مجاورة لمدينة الرقة السورية عندما استهدفه صاروخ.
واستندت عمليات التقييم إلى تقارير حصلت عليها الاستخبارات الأميركية من موقوفين ينتمون إلى التنظيم الإرهابي. وعجز المسؤولون الأميركيون عن معرفة ما إذا كانت الإصابة قد نجمت عن ضربة أميركية أم روسية، خاصة أن طائرات تابعة لموسكو نفذت ضربات في المنطقة نفسها التي أصيب فيها البغدادي، في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا أنها قتلت البغدادي بغارة شنتها في 28 مايو الماضي بضواحي الرقة.
وآنذاك، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، عن شكوكها حول صحة التصريحات الروسية، خاصة أنها جاءت بعد الكثير من التقارير غير الدقيقة الصادرة عن موسكو.
الجدير بالذكر، أن البغدادي يعتقد وجوده في شريط «الجزيرة» الصحراوي بين سوريا والعراق، وهي منطقة قليلة السكان، ويستهدف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حالياً تلك المنطقة لتطهيرها من فلول التنظيم الإرهابي على أمل العثور على البغدادي.

التعليقات

تحقيقات

الاثنين 12 فبراير 2018 10:12 م

أوضحت وزارة الدفاع التركية الخميس، أن المعلومات الواردة من رادار حلف الناتو في قاعدة كورجيك التركية، لا تتم مشاركتها مع الدول غير الأعضاء في الحلف. و...

الاثنين 12 فبراير 2018 10:12 م

أكد خبير الجيولوجيا المصري عباس شراقي، أن حماس أنشأت أكبر شبكة أنفاق في العالم لمقاومة الاحتلال الذي لم يستطع تدميرها جوا أو برا حتى الآن، ويلوح حاليا...

الاثنين 12 فبراير 2018 10:12 م

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تدمير قنبلة SPICE-2000 الإسرائيلية لأحد المباني في غزة. وتبعا لشركة "رافائيل" المسؤولة عن إنتاج وتطو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر