رئيس الوزراء بن مبارك يجمع القوى السياسية: استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب هدفنا المشترك

السبت 27 أبريل 2024 7:20 م
رئيس الوزراء بن مبارك يجمع القوى السياسية: استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب هدفنا المشترك

توحيد الصفوف في مواجهة التحديات: رئيس الوزراء اليمني يجمع القوى السياسية

جنوب العرب - عدن - خاص

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات الراهنة، عقد رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماعًا حيويًا اليوم السبت مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية في العاصمة المؤقتة عدن.

الاجتماع، الذي يأتي في ظل ظروف دقيقة، ركز على استعراض المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية، مع التأكيد على أهمية استمرار الدعم الإقليمي في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

تمت مناقشة أولويات الحكومة والتنسيق مع مجلس القيادة الرئاسي للتصدي للتحديات القائمة وتجاوزها، وذلك بهدف تخفيف معاناة المواطنين ومعالجة الصعوبات الاقتصادية والمعيشية.

كما تم التطرق إلى الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيات الحوثي وجهود الحكومة للتعامل معها، مع التأكيد على ضرورة توحيد المواقف وحشد الجهود في المعركة ضد المشروع الإيراني.

أكد رئيس الوزراء على أولويات المرحلة الحالية التي تشمل تحقيق السلام، استعادة مؤسسات الدولة، مكافحة الفساد، والإصلاح المالي والإداري، مشددًا على أهمية عدم إغفال الخطر الحوثي.

وجدد موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني ورفض الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الكيان الإسرائيلي.

ممثلو الأحزاب والقوى السياسية أعربوا عن دعمهم الكامل لجهود الحكومة وأولوياتها، مؤكدين على ضرورة التماسك السياسي ووحدة الصف الوطني لمواجهة الخطر الحوثي والتحديات الراهنة.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 27 أبريل 2024 7:20 م

أقرت المحكمة العليا للجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، الحكم الصادر من محكمة استئناف عدن المؤيد لحكم محكمة المنصورة الابتدائية القاضي بالإع...

السبت 27 أبريل 2024 7:20 م

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية الصومال لدى اليمن السيد عبدالله حاشي ش...

السبت 27 أبريل 2024 7:20 م

لم يكن المشهد العام الذي يمر به المجلس الإنتقالي الجنوبي في المرحلة الراهنة بالامر الاعتيادي خصوصاً بعد ان تعرض لنكسة وخسارة وانحسار لشعبيته في العاصم...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر