عدن: الداعري والوالي يؤكدان على دور الكلية الحربية في تأهيل القوات المسلحة

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م
عدن: الداعري والوالي يؤكدان على دور الكلية الحربية في تأهيل القوات المسلحة

الداعري والوالي يؤكدان على دور الكلية الحربية في تأهيل القوات المسلحة

جنوب العرب - عدن - خاص

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دورها المحوري في تأهيل وبناء القوات المسلحة. الكلية الحربية تعتبر ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة، حيث تمد كافة وحداتها بدماء جديدة نشطة على مستوى عال من الكفاءة والتدريب والتأهيل.

الفريق الركن الداعري أشاد بالانضباط والجاهزية لطلاب الكلية، مشددًا على ضرورة مضاعفة الجهود وصقل القدرات وتنمية المعارف والخبرات القيادية للطلاب، الذين يمثلون قادة المستقبل.

من جانبه، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي أن الوزارة تعمل على تشجيع ودعم الصناعات العسكرية والدفاعية والاستثمارات اللوجستية الأمنية. هذه الجهود تسهم في تعزيز القوة العسكرية وتعميق أواصر التعاون المؤسسي الأمني والعسكري.

الوالي أكد أيضًا على دعم وتسهيل الاستثمارات التعليمية والثقافية العسكرية، بهدف رفع الوعي الأمني وتأهيل الكوادر البشرية وتنمية مهاراتهم وحسهم الأمني. في ظل الحرب الشرسة التي نخوضها ضد مليشيا الحوثي، يجب أن نقف صفًا واحدًا خلف مؤسساتنا الأمنية والعسكرية للدفاع عن الوطن وتطهيره من كيد العدو.

وخلال الزيارة، شهد وزير الدفاع عرضًا عسكريًا مهيبًا لطلاب الكلية الحربية، حيث أظهروا مستوى عالًا من الانضباط واللياقة والجاهزية.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م

كشفت تحليلات صور الأقمار الصناعية التي أجراها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن تحويل جماعة الحوثي في اليمن، "تحت الأرض" إلى منشآت وثكنات عسكرية....

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م

في تحدٍ صريح لقرار البنك المركزي اليمني في عدن، رفضت 3 بنوك تجارية نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، مؤكدةً صعوبة تنفيذ القرار في ظل سيطرة مليشيا الحوثي ع...

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م

في خطوة جريئة، أعلنت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، برئاسة الدكتور خالد با مدهف، رفضها القاطع للمخرجات التي أعلنتها الأحزاب ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر