عدن: الداعري والوالي يؤكدان على دور الكلية الحربية في تأهيل القوات المسلحة

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م
عدن: الداعري والوالي يؤكدان على دور الكلية الحربية في تأهيل القوات المسلحة

الداعري والوالي يؤكدان على دور الكلية الحربية في تأهيل القوات المسلحة

جنوب العرب - عدن - خاص

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دورها المحوري في تأهيل وبناء القوات المسلحة. الكلية الحربية تعتبر ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة، حيث تمد كافة وحداتها بدماء جديدة نشطة على مستوى عال من الكفاءة والتدريب والتأهيل.

الفريق الركن الداعري أشاد بالانضباط والجاهزية لطلاب الكلية، مشددًا على ضرورة مضاعفة الجهود وصقل القدرات وتنمية المعارف والخبرات القيادية للطلاب، الذين يمثلون قادة المستقبل.

من جانبه، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي أن الوزارة تعمل على تشجيع ودعم الصناعات العسكرية والدفاعية والاستثمارات اللوجستية الأمنية. هذه الجهود تسهم في تعزيز القوة العسكرية وتعميق أواصر التعاون المؤسسي الأمني والعسكري.

الوالي أكد أيضًا على دعم وتسهيل الاستثمارات التعليمية والثقافية العسكرية، بهدف رفع الوعي الأمني وتأهيل الكوادر البشرية وتنمية مهاراتهم وحسهم الأمني. في ظل الحرب الشرسة التي نخوضها ضد مليشيا الحوثي، يجب أن نقف صفًا واحدًا خلف مؤسساتنا الأمنية والعسكرية للدفاع عن الوطن وتطهيره من كيد العدو.

وخلال الزيارة، شهد وزير الدفاع عرضًا عسكريًا مهيبًا لطلاب الكلية الحربية، حيث أظهروا مستوى عالًا من الانضباط واللياقة والجاهزية.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...