الزُبيدي يزور ميون وباب المندب ويتفقد المشاريع الحيوية

الاثنين 18 ديسمبر 2023 9:43 م
الزُبيدي يزور ميون وباب المندب ويتفقد المشاريع الحيوية

الزُبيدي يزور ميون وباب المندب ويتفقد المشاريع الحيوية

جنوب العرب - عدن - خاص

أجرى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زيارة ميدانية لجزيرة ميون ومديرية باب المندب، اليوم الاثنين، للوقوف على سير العمل في المشاريع الحيوية والاطمئنان على أوضاع القوات المرابطة في المنطقة.

 وكان في استقبال الزُبيدي لدى وصوله جزيرة ميون، عدد من القيادات العسكرية والمدنية، وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الشيخ عبدالرحمن جلال، ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري، ووزير النقل د. عبد السلام حُميد، واللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق، ووكلاء الوزارات، ومعاون الأمين العام للمجلس المحلي للعاصمة عدن، وعاقل الجزيرة الشيخ صالح الميوني.

وتفقد الزُبيدي خلال زيارته، مطار جزيرة ميون، ومحطة تحلية المياه، والوحدة السكنية التي تنفذ بدعم إماراتي، ووجّه بتسريع العمل في مشروع اللسان البحري، ومركز الإنزال السمكي، ومصنع إنتاج الثلج، ومحطة تحلية إضافية. كما التقى الزُبيدي بقيادة قوات التحالف العربي في الجزيرة، وأشاد بالدور الذي تلعبه في تأمين المنطقة ودعم الشرعية، وأكد على أهمية جزيرة ميون في منطقة باب المندب، واستعداد القوات الجنوبية للمشاركة في تأمين خطوط الملاحة الدولية.

وفي ختام زيارته، زار الزُبيدي مديرية باب المندب، والتقى بأهالي المنطقة، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ووعد بالعمل على توفيرها في أقرب وقت ممكن.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتحسين الأوضاع الخدمية والأمنية في المناطق الجنوبية، وتعزيز العلاقات مع التحالف العربي الذي يقوده المملكة العربية السعودية، والذي يدعم الشرعية اليمنية في مواجهة الانقلاب الحوثي. ويعتبر الزُبيدي أحد أبرز القيادات الجنوبية التي تسعى لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في الحرية والاستقلال والكرامة.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 18 ديسمبر 2023 9:43 م

في بادرة تعكس عمق العلاقات والروابط الأخوية بين اليمن والمملكة العربية السعودية، بعث اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب...

الاثنين 18 ديسمبر 2023 9:43 م

لم يكن المشهد في العاصمة عدن، في 4 مايو من العام الجاري 2024، كما كان عليه في السنوات الماضية. فقد تراجعت شعبية المجلس الانتقالي في ذكرى تأسيسه السابع...

الاثنين 18 ديسمبر 2023 9:43 م

في خطوة تعكس اهتمام المجلس الانتقالي بتعزيز الأمن البحري ومكافحة التهريب، عقد عبد الرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القياد...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر