ليبيا ... قتلى وجرحى من مليشيات السراج بهجوم على قاعدة الوطية

الثلاثاء 05 مايو 2020 7:53 م
ليبيا ... قتلى وجرحى من مليشيات السراج بهجوم على قاعدة الوطية

قاعدة الوطية

جنوب العرب - طرابلس

قتل نحو 25 مسلحا، وأصيب نحو 170 آخرين من مليشيات حكومة فايز السراج، في هجوم فاشل شنته المليشيات الإجرامية، الثلاثاء، على محيط قاعدة عقبة بن نافع في منطقة الوطية غربي طرابلس.

ويقول مصدر عسكري ليبي إن حصيلة القتلى والمصابين بصفوف المليشيات تجاوزت 25 قتيلا و170جريحا من بينهم قيادات بارزة في المليشيات من مدينة الزاوية.

وعدد المصدر في تصريح لـ"العين الإخبارية" أسماء 25 قتيلا من مسلحي السراج من مدن مصراتة ووالزاوية وزوارة، من بينهم هشام البرشيني، القيادي البارز بمليشيات أبوعبيدة الزاوي التابعة للجماعة الليبية المقاتلة فرع تنظيم القاعدة.


كما قتل الإرهابي المليشياوي فراس الوحشي، الذراع اليمني للإرهابي المطلوب دوليا للإتجار في البشر أحمد الدباشي المعروف بـ"العمو"، كما تجمعه صلات واسعة بالإرهابي المطلوب دوليا للإتجار في البشر عبدالرحمن ميلاد المشهور بـ"البيدجا.

والوحيشي مطلوب من قبل النائب العام في عدة جرائم من بينها تهريب البشر والوقود والهجرة غير الشرعية، كما ارتكب عدة جرائم في الهجوم على مدينة صبراتة إبريل/ نيسان الماضي.

كما ارتكب عدة جرائم حرب أخرى من بينها تعذيب الأسرى، وظهر رفقة الأسير اللواء ‎عامر الجقم الذي سقطت طائرته بمدينة الزاوية وهو يهينه ويعتدي عليه.

وتصدت قوات الجيش الليبي، الثلاثاء، لهجوم من مليشيا حكومة الوفاق غير الشرعية استهدف قاعدة الوطية الجوية غربي البلاد، معززة بالمرتزقة السوريين تحت غطاء من الطيران المسير التركي.

وقاعدة عقبة بن نافع في منطقة الوطية غربي طرابلس هي أكبر قاعدة جوية بالبلاد، ويخشى قادة المليشيات من القاعدة التي تنطلق منها طائرات الجيش الليبي لاستهداف الإرهابيين بالمنطقة، وقد حاولوا عدة مرات استهداف القاعدة و اقتحامها منذ عام 2014 وباءت جميع تلك المحاولات بالفشل.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 05 مايو 2020 7:53 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الثلاثاء 05 مايو 2020 7:53 م

عقدت بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم، مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها ومنها مشروع المحطة الكهروحرارية بالحسوة، ومي...

الثلاثاء 05 مايو 2020 7:53 م

ترأس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فادي باعوم، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، اجتماعا ضم أعضاء الهيئة التأسيسية للتحالف المدني للشفافي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر