ليبيا ... قوات المشير خليفة حفتر تضيّق الخناق على ميليشيات الوفاق جنوب طرابلس

الخميس 19 ديسمبر 2019 1:48 م
ليبيا ... قوات المشير خليفة حفتر تضيّق الخناق على ميليشيات الوفاق جنوب طرابلس

انسحاب ميليشيات طرابلس في أكثر من جبهة

جنوب العرب - بنغازي

نجح الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في تحقيق تقدم كبير على مستوى أكثر من محور في معركة تحرير طرابلس من الميليشيات المسلحة، حيث اندلعت مواجهات شرسة في محور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية.

وسيطرت قوات الجيش على منطقة الجامع الأخضر، وضيّقت الخناق على ميليشيات طرابلس التي أجبرت على التراجع ومن ثم الانسحاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري إن "الجيش الوطني سيحسم المعركة بأي لحظة وسيقضي على كل مسلّح في طرابلس وكل البؤر التي تهدد الأمن في العاصمة وكل من وقف مع الإرهاب والميليشيات"، مبينا أن أصوات المعارك تسمع الآن في ساحة طرابلس وقوات الجيش تتقدم كل يوم.

وفي السياق ذاته، أفادت شعبة الإعلام الحربي على موقعها الرسمي في فيسبوك، بأن الوحدات العسكرية بالقوات المُسلحة تتقدم بِخُطى ثابتة باتجاه منطقة الهضبة وتُحكم سيطرتها على عدة مواقع جديدة بعد إنسحاب مجموعات الحشد المليشاوي وتراجعهم.

وأشارت مصادر صحافية محلية إلى أن قوات خليفة حفتر دخلت أحياء مشروع الهضبة في طرابلس للمرة الأولى منذ بدء المعارك.

وأضاف المصدر ذاته أن الجيش الليبي ضمن مواقع تمركز متقدمة ستساهم في أخذ الأسبقية عن الجماعات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق وحسم المعركة في أقرب الآجال.

ويأتي هذا التقدم بمساندة وتغطية جوية من قبل مقاتلات السلاح الجوي والتي تؤدي مهامها وتُنفذ كافة الخطط على أكمل وجه .

كما طالب اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي بسحب الاعتراف بالمجلس الرئاسي الليبي "حكومة الوفاق".

وشدد المسماري على أن قوات الجيش ستدمر كل موقع يهدد أمن الدولة الليبية، وحث المغرر بهم في طرابلس على الخروج من المعركة وذلك من موضع قوة.

وأضاف إن الجيش الليبي يهيب بسكان مشروع الهضبة الابتعاد عن تجمعات الوفاق كونها مُستهدفة من قبل مقاتلات السلاح الجوي.

وأكد المسماري، في مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء ، وصول مدفع موجه ومعه طاقم تركي إلى "قاعدة معيتيقة، مؤكدا أن ليبيا لم تكن تملك مثل هذا المدفع في السابق، في إشارة إلى تمادي النظام التركي في خرقه للقوانين الدولية.

وحث المسماري "المغرر بهم للخروج من المعركة لإنقاذ ما يمكن إنقاذ من الشباب الذين يندفعون نحو المعركة للحصول على الأموال أو خوفا من الجماعات الإرهابية"، مؤكدا أن الجماعات المسلح تدع الآن بأطفال المدارس ودور الرعاية إلى محاور القتال، موضحا أن 11 طفلا قتلوا وهذه جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب، داعيا منظمات حقوق الإنسان لمتابعة هذا الملف الخطير.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 19 ديسمبر 2019 1:48 م

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية. وفي ا...

الخميس 19 ديسمبر 2019 1:48 م

ترأس عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماعاً بقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة الدكتور محمد ال...

الخميس 19 ديسمبر 2019 1:48 م

التقى الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضيلة القاضي محسن يحيي طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر