حركة حماس ... من المبكر الحديث عن وساطات لأن إسرائيل ارتكبت جريمة بحق المقاومة

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:32 م
حركة حماس ... من المبكر الحديث عن وساطات لأن إسرائيل ارتكبت جريمة بحق المقاومة

حركة حماس

جنوب العرب - غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، إنه من المبكر الحديث عن وساطات بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل، وذلك بعد أن نفذت الأخيرة غارة أدت لمقتل قيادي بحركة الجهاد الإسلامي.

 وذكر الناطق باسم "حماس"، حازم قاسم، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إنه "من المبكر الحديث عن أية وساطات الآن".


وأوضح أن "الاحتلال ارتكب جريمة باستهدافه القائد في المقاومة الفلسطينية بهاء أبو العطا، والمقاومة تمارس حقها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقادته".
وأكد قاسم أن "الوساطات يجب أن تصب باتجاه قادة الاحتلال الإسرائيلي للضغط عليه لوقف العدوان على قطاع غزة".

وقتل، فجر اليوم الثلاثاء، قيادي في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة باستهداف إسرائيلي عبر المروحيات العسكرية لمنزل شرق الشجاعية شرق غزة، في وقت قتلت فيه سيدة أخرى وأصيب اثنان آخران.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "مقتل فلسطينيين (رجل وامرأة) وأصيب اثنان آخران في استهداف إسرائيلي لمنزل شرق الشجاعية شرق قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك" نسخة منه: "في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وأضاف أدرعي: "تمتد المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد بنيامين نتنياهو، حيث إن أبو العطا نفذ معظم عمليات ونشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة".

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:32 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:32 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:32 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...