#السيسى يبحث مع «شى» وقادة الدول تعزيز العلاقات الثنائية #والقضايا الإقليمية

الخميس 25 أبريل 2019 5:33 ص
#السيسى يبحث مع «شى» وقادة الدول تعزيز العلاقات الثنائية #والقضايا الإقليمية

السيسى وشى جين بينج - ارشيفية

جنوب العرب - بكين ــ إسماعيل جمعة

تلبية لدعوة الرئيس الصينى، شى جين بينج، يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة «الحزام والطريق» للتعاون الدولى، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن مشاركة الرئيس فى القمة، التى تنطلق اليوم، تأتى فى إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولى، وحرص مصر على التفاعل معها، لاسيما أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين فى المبادرة، فى ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر، مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، من أهمية فى إطار المبادرة.

وأضاف المتحدث أن محاور المبادرة تتسق مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية، وفقا لخطة مصر للتنمية المستديمة 2030، فضلا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التى تجمع بين مصر والصين.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضا قمة بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى، لبحث سبل تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والبناء على ما تشهده تلك العلاقات من طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلا عن مواصلة المشاورات والتنسيق الثنائى حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيعقد الرئيس لقاءات مع عدد من المسئولين ونخبة من مجتمع رجال الأعمال الصينى، لبحث سبل دفع التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين. كما سيعقد الرئيس، على هامش القمة، لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك لبحث سبل دفع التعاون الثنائى والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 25 أبريل 2019 5:33 ص

دشنت مؤسسة فتيات مأرب اليوم السبت دورة تدريبية في بناء قدرات طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام ونشر ثقافة السلام، وذلك ضمن مشروع "...

الخميس 25 أبريل 2019 5:33 ص

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بمحاولة فاشلة للسيطرة على سفينة قبالة ميناء نشطون، بمحافظة المهرة، المطلة على بحر العرب. ووفقًا للتقارير...

الخميس 25 أبريل 2019 5:33 ص

في خطوة لتعزيز الشراكة الوطنية، طالب وكيل محافظة الضالع لحسون صالح مصلح بمنح المقاومة الوطنية حصتها من المناصب الحكومية، بما فيها حقيبتان وزاريتان. و...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر