#ليبيا: مقتل 4 سودانيين بقصف جوي على منطقة# قصر بن غشير

الأحد 14 أبريل 2019 2:10 م
#ليبيا: مقتل 4 سودانيين بقصف جوي على منطقة# قصر بن غشير

الجيش الليبي

جنوب العرب - طرابلس

قُتل 4 سودانيين وأصيب 4 أشخاص في طرابلس، الأحد، إثر قصف ميليشيا مصراتة لمواقع مدنية في منطقتي عين زارة ووادي الربيع بالعاصمة الليبية.

وقال عقيلة الصابر، عضو مكتب الإعلام في غرفة عمليات أجدابيا، التابعة للجيش الوطني الليبي، إن "طائرة تابعة لمليشيا مصراتة قصفت مقر شركة الضواحي للمستلزمات الزراعية، ما أدى إلى مقتل 4 من العمالة السودانية، وجرح 4 جرحى من موظفي الشركة كانوا موجودين في المبنى".

 كما أكد الصابر أن طيران مليشيا مصراتة استهدف أيضا مزرعة في منطقة سيدي السايح دون وقوع خسائر.

خسائر بشرية ومادية جراء استهداف مليشيا مصراتة لمواقع للمدنيين في طرابلس

وكان الجيش الوطني الليبي قد أطلق في الرابع من أبريل/ نيسان الجاري عملية عسكرية لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات.

وسجل الجيش أكثر من مرة استهداف المليشيات لمواقع مدنية، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى والقتلى.

في السياق ذاته، حذرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، اليوم، من استهداف مواقع المدنيين.

وقالت في منشور عبر صفحتها بفيسبوك: "نحذر الجميع بأن قصف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين محرم تماما في القانون الدولي الإنساني، ونقوم بمتابعة وتوثيق كل الأعمال الحربية المخالفة لذلك القانون تمهيدا لإحاطة مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية".

ودعا رؤساء الدول والحكومات المشاركين في تجمع دول الساحل والصحراء، اليوم، إلى "انتقال سلمي" في السودان ووقف المعارك في ليبيا وإحياء الحوار.

كان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري كشف الجمعة عن رصد قوات الجيش لتهريب أسلحة قطرية إلى المليشيات المسلحة في طرابلس، مؤكدا أن قوات الجيش تواجه إرهابيي تنظيم القاعدة في العاصمة طرابلس.

خسائر بشرية ومادية جراء استهداف مليشيا مصراتة لمواقع للمدنيين في طرابلس

المسماري أشار إلى تمويل قطر لتشكيل مليشيا 17 فبراير الإخوانية في ليبيا عام 2011، مؤكدا أن عددا من الدول شاركت في تدريب المليشيات المسلحة الموجودة في طرابلس.

التعليقات

شؤون عربية

الأحد 14 أبريل 2019 2:10 م

صوت مجلس النواب العراقي، الأربعاء، بالأغلبية على رفض استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي. وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان إن البرلمان "صوت ع...

الأحد 14 أبريل 2019 2:10 م

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن الموافقة على طلب تأسيس "حزب سما الأردن الديمقراطي"، وذلك بعد الاطلاع على كافة الوثائق المقدمة لتأسيس...

الأحد 14 أبريل 2019 2:10 م

تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين. وقال المحامي في بلاغ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر