#خلال استقباله المبعوث الشخصى للرئيس #الموريتانى..

#السيسى: تعزيز التعاون مع موريتانيا للقضاء على #الإرهاب والجريمة المنظمة

الجمعة 22 مارس 2019 3:54 ص
#السيسى: تعزيز التعاون مع موريتانيا للقضاء على #الإرهاب والجريمة المنظمة

الرئيس السيسي خلال استقباله سيدى محمد وزير الثقافة والصناعة بموريتانيا

جنوب العرب - إسماعيل جمعة

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن اعتزاز مصر بالروابط الأخوية الوثيقة التى تجمع بين قيادتى وشعبى مصر وموريتانيا، معربا عن التطلع لمواصلة تطوير التعاون بين الدولتين فى المجالات الثنائية الحيوية ذات المنفعة المشتركة للجانبين.

وأكد الرئيس -خلال استقباله أمس سيدى محمد، وزير الثقافة والصناعة بموريتانيا والمبعوث الشخصى للرئيس الموريتاني- موقف مصر الداعم لموريتانيا فى مواجهة الإرهاب، وذلك فى إطار الارتباط القائم بين الأمن القومى المصرى والأوضاع الأمنية فى منطقة الساحل، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك فى هذا الصدد فيما يتعلق بتبادل المعلومات حول التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس رحب فى بداية اللقاء بالمبعوث الموريتاني، وطلب نقل التحيات لأخيه الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مثنيا على ما قدمه من جهد ورؤية ثاقبة من أجل النهوض بمسيرة الإصلاح السياسى والاقتصادى فى موريتانيا على مدى السنوات الماضية.

وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء شهد تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الحيوية على الساحة الإقليمية فى ظل رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي، لاسيما الأزمة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب فى منطقة الساحل.

وأوضح المتحدث الرسمى أن المبعوث الموريتانى نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مؤكدا المكانة الرفيعة التى تحظى بها مصر على المستويين الرسمى والشعبى فى موريتانيا، ومشيدا بالخطوات المهمة التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتعزيز التعاون المتبادل بين البلدين، والنقلة النوعية التى شهدتها العلاقات المشتركة منذ الزيارة التى اضطلع بها الرئيس الموريتانى إلى القاهرة فى 2016، وتبعتها زيارة شيخ الأزهر إلى موريتانيا فى 2018، وما أكدته تلك الجهود من وجود رغبة متبادلة لدى قيادتى البلدين لتعزيز التعاون فى شتى المجالات الثنائية ومواصلة التشاور والتنسيق بينهما حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير موريتانيا بالقاهرة.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 22 مارس 2019 3:54 ص

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الجمعة 22 مارس 2019 3:54 ص

في تحذير شديد اللهجة، دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية إلى الاستجابة لمطالب أبناء محافظة شبوة بإنشاء مصفاة نفط...

الجمعة 22 مارس 2019 3:54 ص

عاد عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة عدن بعد جولة عمل خارجي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر