الإعلام الإسرائيلي يهاجم مصر ..!!

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 12:11 م

في تصريح خاص للكاتب /عبد الباري عطوان عبر موقعه علي اليوتيوب صرح أن الاسلحة التي يمتلكها المقاومة دخلت من الحدود المصرية في ظل الحصار وكان يدافع عن مصر ضد الهجوم عليها ..وبعد التصريح في اعتقادي الشخصي تم  استغلال ذلك في وسائل إعلام إسرائيلية عن  اتهامات مباشرة لمصر بتسليح حركة المقاومة الفلسطينية حماس، زاعمة أن معظم الأسلحة التي حصلت عليها الحركة جاءت عبر الأنفاق من سيناء...،
ونشر موقع (بحدري حرديم) المحسوب على التيار الديني اليهودي المتشدد في إسرائيل، ونقلت مواقع اخبارية صباح اليوم  إن معظم ترسانة حماس ضد إسرائيل جاءت من مصر.
وأضاف الموقع أن إسرائيل تمتلك قوات مسلحة بين الأكثر تطورا في العالم، كما تمتلك حماس اليوم أسلحة متطورة، وقد تم تهريب العديد من الأسلحة المضادة للدبابات إلى غزة عبر الأنفاق من سيناء في مصر إلى قطاع غزة، وعبر الشاحنات التي تتحرك بين مصر وغزة.
وأشار الموقع إلى أنه قبل سنوات، واجهت القوات الإسرائيلية الحجارة والزجاجات الحارقة التي ألقاها الفلسطينيون، أما هذه الأيام فيواجه الجيش الإسرائيلي أسلحة مثل الصواريخ الموجهة بالليزر والأسلحة المضادة للدبابات في غزة.

وفي نفس السياق قال محللون لصحيفة "واشنطن بوست" إن إسرائيل تراقب عن كثب أنواع الأسلحة التي في أيدي "حماس" وبينها بنادق قناصة حديثة، وقذائف آر بي جي، وقنابل مغناطيسية، وطائرات بدون طيار هجومية، وغواصات صغيرة، وألغام، وصواريخ مضادة للدبابات، وقذائف بعيدة المدى وصواريخ يمكنها أن تصل إلى حيفا وإلى الجنوب حتى إيلات، على الرغم من أنها لا تزال تفتقر الي أي تكنولوجيا حديثة..وقد بدأت حملة هجوم من الأكاذيب يشنها  جهات مجهولة ببث معلومات وصلتني صباح اليوم  رسالة من رئيس تحرير موقع اخباري في دمشق رسالة تنتشر علي المواقع الإخبارية.. للهجوم علي مصر من أكاذيب وادعاءات  عن اعتقال قيادات حماس وقالت ان مصادر أمنية مصرية : تتحدث عن وضع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل_هنية تحت الإقامة الجبرية في مصر وإلى جانبه خالد_مشعل و القيادي في الحركة وخليل_الحية.
مصادر أمنية مصرية : تم إستدراج قيادات حركة حماس إلى مصر بإسم المفاوضات لكن الحقيقة هي وضعهم تحت الإقامة الجبرية.
مصادر أمنية مصرية : تم حجز قيادات حركة حماس ( إسماعيل هنية + خالد مشعل + خليل الحية ) في مقر المخابرات المصرية ومنع وصولهم لأي وسيلة من وسائل الإتصالات.
وتم نشرمصر_تخون_الأمة_الإسلامية
مصر_تطعن_غزة_في_الظهر
مصر_تحتجز_قادة_المقاومة أنها حملة ممنهجة في ظل الوضع الراهن من ارتكاب جرائم حرب وإبادة لأهلنا في غزة ..يجب علي السلطات المصرية أن تحذر من هذة الإشاعات والأكاذيب.. والتحذير من تداولها ....!!


محمد سعد عبد اللطيف
كاتب وباحث مصري ومتخصص في علم الجغرافيا السياسية """

التعليقات

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر