يا قُدْسُ اين لجنتكَ ؟

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 5:04 م

لجْنَتِي مُجَتمعة على شواطئ  المحيط الأطلسي و أفكارها تسبح بين مدِ و جزرِ لتُحَقِق لي فرجة وتجلب السواح و المعجبين من خلال لعبة 2030 العالمية على أنغام الوزن الأندلسي " جادك الغيـث إذا الغيـث همـى... يـا زمـان الوصـل بالأنـدلـس " و على ما كان من مخرجات الاحتفال بمناسبة الاعياد اليهودية لهذه السنة 2023 وكيف يكون تنفيذ برنامج الحفريات داخل أسواري.

ومن بين الأهداف الخالدة التي لا تتغير كان عقد الاجتماع الاخير رقم 20 في يناير 2014 بعد 12 سنة من التجميد بسبب الخلافات و في انتظار أن يتم حفل العيد و اللعبة على ما يرام.  و من ثم يندِد على كل محاولات النيل استيطاناً وتهويداً وتقسيماً وتهجيراً وعدواناً على أهل القدس إلا بالشعارات عبر الإعلام.       

 مازال لحد اللآن البعض يعتقدون أن القضية الفلسطينية  تحل بالطريقة السياسية و فقط. و يتناسون أن حرية الشعوب و تحرير الوطن لا تحل إلا بالصمود و التصدي بالجهاد و ما أخذ بالدم لا يسترجع إلا بالدم و بموازن القوة. فها هو "طوفان القدس" يذكر بملامح الماضي القريب و البعيد و يثبت و يبرهن عكس ذلك و يكذب في نفس الوقت كل التأويلات و الرؤى و المطامع الخفية على حساب المرابطين في القدس الشريف العازمين على تحريره مهما كلف الأمر و يكشف مستقبلا حقيقة المتواطئين على مصير القضية على كل الأصعدة.

فالشعوب الذي خاضت ثورات من أجل تحرير بلدانها و دفعت الثمن من أجل ذلك تدرك جيدا ما معنى الحرية و الاستقلال و تقدر كل التقدير المجتمعات التي تناضل من أجل ذلك و يبقى منهاج سياستها الخارجية ثابتا خال من كل غموض أو تلبيس و تدافع في كل مناسبة على موقفها الأزلي أمام كل الضغوط و المساومة في سبيل العدل و المساواة.  

التعليقات

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر