صور ... العثور على آلة نهاية العالم النووية في روسيا

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 5:18 م
صور ... العثور على آلة "نهاية العالم النووية" في روسيا

آلة "نهاية العالم النووية

جنوب العرب - موسكو

في بداية الأمر تم اختبار الآلة في منطقة تشيرنوبيل (التي حدثت فيها الكارثة النووية عام 1986) وكانت الدبابة في ذلك الوقت معززة بأحدث أنظمة الاتصالات والمراقبة بالإضافة إلى كاميرات تلفازية وأجهزة التحكم البيئي.

والآلة هي دبابة "لادوغا" تم العثور عليها في بلدة كامينسك - شاختينسكي، ضواحي مدينة روستوف الروسية، وهذه الدبابة المدرعة فريدة من نوعها صممت خصيصا لحماية القيادة العليا أيام الاتحاد السوفيتي من أسلحة الدمار الشامل والتهديد النووي.


وتم صناعة خمس نسخ فقط من دبابة "لادوغا"، ويصل عدد طاقمها إلى ستة أشخاص، وبما أنها مصممة للحماية من أسلحة الدمار الشامل، يصل وزنها إلى 42 طناً.

وقام المصممون من سان بطرسبورغ بتجهيز المركبات المدرعة بوحدة تهوية واسطوانات هواء إضافية وتكييف.

صنعت الدبابة الأولى في بداية الثمانينات القرن الماضي وتم استخدام هيكل الدبابة تي-80 كأساس، واستخدمت التوربينات الغازية بقوة 1100 حصان، ومحرك قادر على تنظيف الغبار، بما في ذلك الغبار النووي.

واستخدمت الدبابة للمرة الأولى والأخيرة خلال حادث تشيرنوبيل عام 1986 في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، لإجراء استطلاع للمنطقة الملوثة بالإشعاع.

التعليقات

من هنا وهناك

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 5:18 م

نجح فريق طبي بإجراء عملية نقل رأس من جثة إلى أخرى استمرت 18 ساعة، في خطوة جديدة كبيرة يحققها الطب بفضل الجراح الإيطالي سيرجيو كانافيرو وفريقه الصيني....

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 5:18 م

يقال إن أصل الفتة يرجع إلى عهد الفراعنة، حيث أنهم أول من قاموا بعمل طبق الفتة، وسميت بهذا الاسم لأنها تطهى من "فتات" الخبز. وكانت" الفتة" إحدى أهم ال...

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 5:18 م

انتحر رجل أمريكي مسن بعد أن قتل زوجته في واشنطن لعدم قدرته على دفع مصاريف الرعاية الصحية. تحقق قوات إنفاذ القانون في مقاطعة واتكوم في جريمة قتل وانتح...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر