مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يحث مالي على التحقيق في الانتهاكات التي تقوم بها قوات الأمن

السبت 27 يونيو 2020 2:25 ص
مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يحث مالي على التحقيق في الانتهاكات التي تقوم بها قوات الأمن

ميشيل باشيليت

جنوب العرب - جنيف

قالت مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن 580  مدنياً قتلوا في وسط مالي هذا العام وسط تفاقم العنف بين الطوائف، مُنح اللوم لقوات الأمن في انتهاكات حقوق الإنسان، وقال إن الجماعات المتطرفة مثل الأجنحة الإقليمية لتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية تُثير وتستغلها..

 

وحث مكتب ميشيل باشيليت، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، السلطات المالية على إجراء "تحقيقات فورية وشاملة ومحايدة ومستقلة" في الانتهاكات والتجاوزات المزعومة لحقوق الإنسان، مضيفاً: "هذه هي الطريقة الوحيدة لعكس هذا الاتجاه من العنفالمستمر".

 

وقالت في بيان إن قوات الأمن المالية المنتشرة في المنطقة "تورطت هي نفسها" في انتهاكات حقوق الإنسان - ومعظمها ضد مجتمع بيل،  الذي يتكون في المقام الأول من رعاة. العنف يشمل حرق المنازل وقتل الماشية.

 

وكانت ميليشيات من مجتمع بيل وراء  عشرات الحوادث العنيفة التي وقعت مع مجتمع دوكون - ومعظمهم من المزارعين والصيادين - التي أودت بحياة  210  أشخاص، بحسب مكتبها. وقالت ان الجماعات ذات الصلة بـ " دوكون " نفذت  12  هجوما ، مما اسفر عن مصرع ما لا يقل عن 82  شخصا.

 

وقال مكتب ميشيل باشيليت ان قسم حقوق الانسان التابع لبعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وثق "230  عملية اعدام خارج نطاق القضاء او بإجراءات موجزة او تعسفية " نسبت الى الجيش المالى فى منطقتى موبتي وسيغو بوسط المنطقة.

 

واعربت عن اسفها "لحالة من انعدام الامن المزمن للسكان المدنيين الذين لا يستطيعون الاعتماد على حماية القوات المالية". وهذا يجب أن يتوقف.

 

 

التعليقات

حقوق وحريات

السبت 27 يونيو 2020 2:25 ص

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الثلاثاء أنها تحتاج حاليا 575 مليون دولار لمواصلة تقديم مساعدات حيوية للأطفال السوريين منها نحو 241 مليون ل...

السبت 27 يونيو 2020 2:25 ص

 حثت مجموعة كبيرة غير عادية من خبراء حقوق الإنسان المستقلين في الأمم المتحدة يوم الجمعة المجتمع الدولي على "اتخاذ جميع التدابير المناسبة" لمراقبة...

السبت 27 يونيو 2020 2:25 ص

ندد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة بالأسلوب العشوائي والعنيف للشرطة، الذي أدى إلى مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس الأمريكية ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر