اليمن ... وزير الداخلية اليمني يهدد قائد حزام أبين بإطلاق عناصر القاعدة ضده

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 2:58 م
اليمن ... وزير الداخلية اليمني يهدد  قائد حزام أبين بإطلاق عناصر القاعدة ضده

وزير الداخلية اليمني

جنوب العرب - ابين

توعد وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري قائد الحزام الأمني في محافظة أبين " عبد اللطيف السيد " بإطلاق عناصر تنظيم القاعدة ضده.

وقال الوزير الميسري ": إن الأمور تسير في صالحهم " أي الحكومة الشرعية " وانهم ماضون باتجاه حسم المعركة ودخول مدينة عدن في إشارة الى أن الحكومة الشرعية غير ملتزمة بالهدنة التي دعا اليها التحالف العربي بقيادة السعودية .

وقرأ سياسيون تهديد الميسري للسيد بأنه دليل قاطع على أن التنظيم أو فرع منه بات يتحرك بأوامر مسؤولين في الحكومة الشرعية .

يشار الى أن وزير الداخلية أحمد الميسري كان قد عين القيادي في التنظيم" الخضر جديب " وهو أحد أهم المطلوبين للاستخبارات الأمريكية قائدا لحراسته الشخصية .

وبحسب صحف محلية قالت " إن هناك أدلة تثبت استخدام جديب منزل وزير الداخلية في عدن كسجن سري ومنطلقا لتنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات استهدفت قيادات جنوبية وناشطين وبحسب صحيفة 14 أكتوبر الصادرة من عدن " فقد عثر قوات الأمن في بيت الوزير الميسري على عبوات متفجرة وأحزمة ناسفة وسجين أخفي قبل أكثر من عام أعلنت القاعدة وجوده تحت قبضتها وطالبت بفدية قدرها مليون ريال سعودي مقابل اطلاق سراحه .

وجاء تهديد الوزير الميسري للسيد عبر تسجيل صوتي بثه ناشطون طالبه فيه أيضا بتسليم نفسه والتخلي عن المجلس الانتقالي مقابل ترتيب وضعه لاحقا بحسب التسجيل .
في السياق حركت المليشيات التابعة لحزب الإصلاح جناح الإخوان المسلمين في اليمن مسلحيها باتجاه محافظة ابين محاولة التوغل في شوارع مدينة شقرة .

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 2:58 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 2:58 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 2:58 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر