#سباق هدافى الدورى الإنجليزى يشتعل بين #الفرعون ومانيه

الأحد 28 أبريل 2019 3:40 ص
#سباق هدافى الدورى الإنجليزى يشتعل بين #الفرعون ومانيه

«مو» يواصل الاستعانة بحركات اليوجا فى احتفالاته بالأهداف

جنوب العرب - وليد سعد الدين

مبكرا بدأ الحديث واستعداد فريق ليفربول لمباراته أمام برشلونة فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا ،المقررة إقامتها الأربعاء المقبل على ملعب الكامب نو ببرشلونة.

وبالطبع فإن حديث المدربين ووسائل الإعلام الأوروبية ، عن محمد صلاح متصدر هدافى انجلترا ونجم المنتخب الوطنى .. وانفراد الفرعون المصرى بصدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفا بفارق هدف واحد أمام مانيه الذى انتزع المركز الثانى بفارق هدف أمام مهاجمى أرسنال ومانشستر سيتي، وهما الجابونى بيار إيميريك أوباميانج والأرجنتينى سيرخيو أجويرو.

وبات صلاح ثالث لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا أو أكثر فى موسمين متتاليين بعد روبى فاولر (1994-1995 و1995-1996) والأوروجويانى لويس سواريز (2012-2013 و2013-2014).

صلاح ومانى

فى الوقت الذى وضح سباق هز الشباك بين صلاح ومانيه فى اللقاء الأخير أمام هيدرسفيلد على حساب اللعب الجماعي، ووضح للجميع ان هناك نوعا من الانانية بين الثنائى ،وكل لاعب فيهما كان يرغب فى احراز الأهداف لحسم لقب الهداف، وهى طبيعة البشر الباحثة عن المجد الشخصى فى كثير من الأحيان طالما أن هذا الأمر لا يؤثر بالسلب على الفريق، وعلى الرغم من هذا ،فإن يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول أبدى سعادة بهذا الأمر، وقال ان الثنائى متعاون جداً.

وقال يورجن كلوب : حقق الدولى المصرى نجاحا كبيرا فى اللقاء الأخير بتسجيل هدفين مما قربه خطوة الى الفوز بلقب الحذاء الذهبى خاصة بعدما فاز به الموسم الماضى وكانت كل تسديدة له بهدف ووصل الى 32 هدفا.

وأضاف كلوب: منح صلاح أيضا هدية إلى زميله ساديو مانيه، وهو ما يعكس الروح الطيبة بين اللاعبين من اجل تحقيق الفوز، وكذا تقليل فارق الأهداف مع مانشيستر سيتى والذى قد يحسم لقب الدورى الانجليزي.

وأضاف كلوب «بدا وكأنه أراد تحطيم الرقم القياسى فى تسجيل الأهداف خاصة بعد الهدف الثانى كان الأمر كأن صلاح يقول «أنا أنافس بقية العالم»

وقال كلوب ،لشبكة سكاى سبورتس، «علينا القيام بعملنا والفوز فى المباريات ،الحصول على 91 نقطة أمر لا يصدق ويجب أن نحتفل بهذا اليوم لأنه لا يحدث كل عام».

وعن لقاء برشلونة فى دورى أبطال أوروبا ،اعترف كلوب بأن روبرتو فيرمينو قد يغيب عن المباراة بسبب الإصابة ووصف غيابه بالخسارة الكبيرة.

وقال كلوب: لقد لعبت عدة مرات أمام ريال مدريد لكننى لم ألعب ضد برشلونة، ومن الجيد الآن كمدرب أن أواجه برشلونة وأنا مطالب بتحقيق ما فشل فيه كبار أندية العالم وهو الفوز على برشلونة على ملعبه فى ظل الحالة الطيبة التى يمر بها الفريق الكاتالوني.

وأضاف: بشكل عام، تقوم بعض الأندية الكبيرة حاليا بتغيير أكبر، لقد باع ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وبايرن ميونيخ يقوم بتغيير شخصيته أيضًا.

سيكون هذا هو الحال مع الأندية الأخرى فى المستقبل القريب، فى إنجلترا الأربعة الكبار لديهم هيكل عمرى جيد للغاية، وبالطبع، هناك بعض الأسباب الأخرى لوجود الكثير من لاعبى كرة القدم الجيدين هنا فى إنجلترا.

ويجب علينا استغلال الحالة الجيدة للدورى الانجليزى وكذا المنتخب، فى تقديم كل ما لدينا الأربعاء المقبل والذى بدأ له الاستعداد عقب نهاية مباراة هيدرسفيلد فى الدوري، لأن له أهمية كبيرة كون اللقاء أمام اعتى واقوى الفرق الأوروبية، كما أنه يأتى فى مرحلة الحصاد للموسم القوى الذى قدمه فريقي.

وختم كلوب حديثه بأنه لم يعد الأسلوب الذى يواجه به فريق برشلونة ، وقال ان هذا يظهر خلال اليومين المقبلين بناء على التدريبات ومتابعة استعدادات المنافس ومشاهدة مباراته الأخيرة فى الدورى الاسبانى.

التعليقات

رياضة

الأحد 28 أبريل 2019 3:40 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الأحد 28 أبريل 2019 3:40 ص

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الأحد 28 أبريل 2019 3:40 ص

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر