السعودية تقر أكبر ميزانية في تاريخها بقيمة تريليون و106 مليارات ريال

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 4:04 م
السعودية تقر أكبر ميزانية في تاريخها بقيمة تريليون و106 مليارات ريال

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، الثلاثاء، الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية للعام المالي الجديد 1440-1441هـ.

وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمته: "بعون الله وتوفيقه نعلن ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440-1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ السعودية العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في السعودية، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية السعودية 2030".

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: "إننا عازمون على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة".

ويبلغ الإنفاق في هذه الميزانية (تريليون و106 مليارات ريال) بزيادة تبلغ 7% عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018، كما تبلغ الإيرادات (975 مليار ريال) بزيادة تبلغ 9% عن المتوقع بنهاية عام 2018، وتأتي هذه الميزانية استمراراً لسياسة الحكومة السعودية بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين السعوديين، وتطوير الخدمات الحكومية.

وأشار خادم الحرمين الشريفين: "إن اهتمامي الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق السعودية وفي جميع المجالات، وحكومتكم ماضية في تحقيق ذلك، وقد وجهت الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع".

التعليقات

عربية ودولية

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 4:04 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 4:04 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 4:04 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر