في تصعيد جديد للأزمة مع أوكرانيا.. روسيا تعتزم نشر إس 400 بالقرم

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:36 م
في تصعيد جديد للأزمة مع أوكرانيا.. روسيا تعتزم نشر "إس 400" بالقرم

منظومة "إس-400" الروسية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أكد فاديم استافييف المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، أن بلاده تعتزم نشر مزيد من صواريخ "إس-400" أرض جو المتطورة في شبه جزيرة القرم مع تصاعد التوترات مع أوكرانيا، بسبب احتجاز 3 سفن تابعة للبحرية الأوكرانية وأفراد طواقمها.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن فاديم استافييف قوله: "إن كتيبة من صواريخ إس-400 ستنقل إلى القرم قريبا وستصبح جاهزة للاستخدام بحلول نهاية العام".

وتنشر روسيا باستمرار العتاد العسكري الجديد في القرم منذ أن ضمتها من أوكرانيا عام 2014، وجاء إعلان روسيا نشر الصواريخ في الوقت الذي تتبادل فيه الاتهامات مع كييف بشأن مواجهة يوم الأحد.

وكانت سفينة تابعة للبحرية الروسية، وهي كاسحة الألغام "فايس-أدميرال زاخارين"، تحركت من البحر الأسود تجاه بحر آزوف الأربعاء.

ويشهد بحر آزوف، الذي تستخدمه كل من روسيا وأوكرانيا، توترات كبيرة منذ واقعة الأحد، فيما أعلنت أوكرانيا الأحكام العرفية في بعض أجزاء البلاد بعد الاستيلاء على سفنها قائلة إنها تخشى من غزو روسي محتمل.

ويرجح أن يكون نشر الصواريخ مخططا له منذ فترة طويلة، لكن توقيت الإعلان عنه بدا أنه يهدف إلى توجيه رسالة إلى أوكرانيا والغرب، مفادها بأن روسيا جادة في الدفاع عما تعتبرها أراضيها ومياهها.

سياسة روسيا

التعليقات

عربية ودولية

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:36 م

أعلنت الحكومة المصرية أن 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر. وأصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، ر...

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:36 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:36 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر