واشنطن مستعدة لكل الاحتمالات إزاء بيونغ يانغ

الخميس 08 فبراير 2018 4:18 م
واشنطن مستعدة لكل الاحتمالات' إزاء بيونغ يانغ

بنس: نسعى دائما للسلام

جنوب العرب - جنوب العرب - طوكيو

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي الخميس إن الولايات المتحدة ترغب في تفكيك برنامج كوريا الشمالية النووي سلميا لكنه حذر بيونغ يانغ من الاستهانة بالقوة العسكرية للولايات المتحدة.

وقال بنس في كلمة للقوات الأميركية في قاعدة يوكوتا الجوية في اليابان "قواتنا مستعدة وأمتنا قوية الإرادة"، مضيفا أن ان بلاده "مستعدة لكل الاحتمالات" ازاء التهديد الكوري الشمالي مشددا على ان "كل الخيارات مطروحة".

وكان بنس يتأهب للتوجه جوا إلى كوريا الجنوبية لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية.

وأضاف في كلمته أن الولايات المتحدة "ستسعى دائما للسلام وسنعمل أكثر من أي وقت مضى من أجل مستقل أفضل لكنكم (الجنود) أدوات القوة الأميركية ولندع أعداءنا يعلمون أن جميع الخيارات مطروحة".

ومضى يقول ان أي عمل استفزازي بما فيه "استخدام السلاح النووي" سيواجه بـ"رد سريع ساحق وفاعل".

وقال "أميركا تقف بقوة مع شعب كوريا الجنوبية الفخور والحر وستفعل ذلك دوما".

ولم يستبعد بنس على الفور عقد اجتماع مع مسؤولين من الشمال الذي سيوفد كيم يونغ نام شقيقة الزعيم كيم يونغ نام والمسؤولة في النظام.

الا ان وكالة الانباء الكورية الشمالية أعلنت ان الشمال لا نية له في لقاء مسؤولين اميركيين على هامش الألعاب الاولمبية لكن دون ان تستبعد ذلك.

ووصل بنس وإلى اليابان الثلاثاء للقاء رئيس الوزراء شينزو آبي. وسيتوجه إلى كوريا الجنوبية الخميس لحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ التي تبعد نحو 80 كيلومترا فقط عن الحدود مع كوريا الشمالية.

وسيحضر اثنان من كبار مسؤولي كوريا الشمالية الافتتاح.

التعليقات

عربية ودولية

الخميس 08 فبراير 2018 4:18 م

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك لنيل الثقة وفق القانون الأساسي لاع...

الخميس 08 فبراير 2018 4:18 م

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على خطط الحكومة المصرية لتنمية وتأهيل سيناء وإنشاء الموانئ الجافة على مستوى الجمهورية وبينها ميناء طابا الجديد، المحا...

الخميس 08 فبراير 2018 4:18 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 32552 بالإضافة إلى 74980 جريحا. وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر