54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـالاعتذار

السبت 13 يناير 2018 3:58 م
54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ"الاعتذار"

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جنوب العرب - جنوب العرب - AFP

طالب سفراء 54 دولة أفريقية بالأمم المتحدة، السبت، في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"التراجع" و"الاعتذار" بعد تصريحات منسوبة له تناقلتها وسائل إعلام وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة ووصف فيها بلدان المصدر بأنها "حثالة".  

وبعد اجتماع طارئ قالت مجموعة السفراء، في بيان، إنها "صُدمت بشدة" وإنها "تدين الملاحظات الفاضحة والعنصرية" والمتضمنة "كراهية للأجانب" من جانب دونالد ترامب.  

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، أن الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في أفريقيا وهايتي، سيؤكدون للحكومات المحلية "الاحترام الكبير" بعد تصريحات "مسيئة" نسبت للرئيس دونالد ترامب.

وقال ستيف جولدشتاين "أعطينا تعليماتنا لموظفينا ليكرروا أننا نكن احتراماً كبيراً للأفارقة وجميع الدول، وأن التزامنا يبقى قوياً".

وأضاف:"إذا أراد بلد ما مقابلة سفيرنا أو القائم بالأعمال فسيلبون الطلب.. سيستمعون، واجبهم الأول هو الاستماع، وسيكررون الاحترام الذي نكنه لهذا البلد".

التعليقات

عربية ودولية

السبت 13 يناير 2018 3:58 م

قالت صحيفة "معاريف" إن نسبة اعتراض صواريخ ومسيرات الهجوم الإيراني على إسرائيل كانت 84% وليس 99% كما ادعى الجيش، مرجحة إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعد...

السبت 13 يناير 2018 3:58 م

قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إن إسرائيل واجهت هجوما كبيرا بعد السابع من أكتوبر أدى لتدمير قاعدتين أساسيتين للقوات الجوية الإسرائيلية وقتل عدد...

السبت 13 يناير 2018 3:58 م

أعلنت منظمة "محامو الطوارئ" الحقوقية السودانية مقتل 25 مدنيا وإصابة 100 آخرين باشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، في الفاشر عاصمة ولاية...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر