الخارجية المصرية تؤكد استقرار موقف القاهرة من الأزمة في سوريا

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م
الخارجية المصرية تؤكد استقرار موقف القاهرة من الأزمة في سوريا

العاصمة المصرية القاهرة

جنوب العرب - القاهرة - خاص

أكدت الخارجية المصرية صمود موقف القاهرة من الأزمة في سوريا والمتمثل في دفع الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254 وإحراز تقدم في العملية السياسية ورفع معاناة السوريين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية سامح شكري مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسن ، على هامش مشاركتهما في منتدى روما المتوسطي للحوارات بالعاصمة الإيطالية.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية ، أحمد أبو زيد ، أن شكري وبيدرسن ناقشا بالتفصيل التطورات على الساحة السورية.

وأطلع المبعوث الأممي وزير الخارجية المصري على نتائج اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف السورية من أجل حل العملية السياسية في سوريا.

وأضاف أن شكري والمبعوث الأممي بحثا التطورات الإقليمية والدولية الحالية وانعكاساتها على استقرار دول المنطقة ، حيث شددا على أهمية الحفاظ على السيادة السورية وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار.

كما تم الاتفاق على مواصلة المشاورات حول سبل دعم الحل السياسي للأزمة السورية ، حيث أكد وزير الخارجية دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي في أداء المهام الموكلة إليه.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...