الخارجية المصرية تؤكد استقرار موقف القاهرة من الأزمة في سوريا

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م
الخارجية المصرية تؤكد استقرار موقف القاهرة من الأزمة في سوريا

العاصمة المصرية القاهرة

جنوب العرب - القاهرة - خاص

أكدت الخارجية المصرية صمود موقف القاهرة من الأزمة في سوريا والمتمثل في دفع الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254 وإحراز تقدم في العملية السياسية ورفع معاناة السوريين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية سامح شكري مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسن ، على هامش مشاركتهما في منتدى روما المتوسطي للحوارات بالعاصمة الإيطالية.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية ، أحمد أبو زيد ، أن شكري وبيدرسن ناقشا بالتفصيل التطورات على الساحة السورية.

وأطلع المبعوث الأممي وزير الخارجية المصري على نتائج اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف السورية من أجل حل العملية السياسية في سوريا.

وأضاف أن شكري والمبعوث الأممي بحثا التطورات الإقليمية والدولية الحالية وانعكاساتها على استقرار دول المنطقة ، حيث شددا على أهمية الحفاظ على السيادة السورية وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار.

كما تم الاتفاق على مواصلة المشاورات حول سبل دعم الحل السياسي للأزمة السورية ، حيث أكد وزير الخارجية دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي في أداء المهام الموكلة إليه.

التعليقات

شؤون عربية

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط 16288 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع. وأوضحت وزارة الداخلية أن الحملات الميدانية المشتركة لمتا...

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م

أعلن وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح عن التحضير لإطلاق تطبيق "كويت فيزا" الإلكتروني لمصادقة تأشيرات دخول العمالة قبل صعود الطائرة...

الخميس 01 ديسمبر 2022 10:31 م

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من تحديد مخبأ 10 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بقرية الفرماوي بمديرية أمن الدقهلية، امتهنوا الإتجار بالمواد المخدرة وكان مقرهم...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر