جماهير ريال مدريد تغيب عن سيبيليس وزيدان يواصل كتابة التاريخ

الجمعة 17 يوليو 2020 2:24 م
جماهير ريال مدريد تغيب عن سيبيليس وزيدان يواصل كتابة التاريخ

جماهير ريال مدريد

جنوب العرب - لندن

تُوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رسميا، بعد فوزه على فياريال 2/1، في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة؛ ليرفع رصيده من الألقاب إلى 34 لقبا، كأكثر فريق تتويجا باللقب.

ولم يحتفل ريال مدريد كما جرت العادة بعد فوزه بأي لقب في ساحة سيبيليس الشهيرة وسط العاصمة مدريد، ووجه نداء رفقة سلطات العاصمة الإسبانية للجماهير، بالتزام بيوتهم والاقتصار على الاحتفالات في المنازل.

واستجابت جماهير ريال مدريد لنداء الفريق والسلطات، ولم يحضر للساحة الشهيرة سوى عدد قليل من الجماهير، أغلبهم كان يحمل كمامات واقية واحتفلوا مجتمعين.

مباراة ريال مدريد وفياريال.. غاريث بيل يغضب جماهير ريال مدريد مرة أخرى
ريال مدريد يُتوج بطلا للدوري الإسباني
وشهدت الساحة حضورا أمنيا؛ لمنع الجماهير من التواجد بعد نهاية المباراة والاحتفال باللقب الذي كان متوقعا بعد لقاء فياريال.

وينوي ريال مدريد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني في المدينة الرياضية، الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي، بحضور لاعبي الفريق.

من جهتها، ركزت صحيفة ”ماركا“ على دخول الفرنسي زين الدين زيدان تاريخ ريال مدريد من الباب الواسع، حيث رفع رصيده من الألقاب إلى 11 لقبا، منها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبان في الدوري الإسباني، ولقبان للسوبر الإسباني، ولقبان للسوبر الأوروبي، ولقبان لكأس العالم للأندية.

وباستثناء كأس ملك إسبانيا، الذي استعصى على المدرب الفرنسي، فباقي الألقاب المهمة على صعيد الفرق تمكن من التتويج بها، لكنه حقق ذلك في أقل عدد من المباريات.

وعزز زيدان رقمه كثاني المدربين الأكثر تتويجا في تاريخ ريال مدريد، بعدما رفع رصيده هذا الموسم إلى 11 لقبا، حيث فاز في بداية العام بكأس السوبر الإسباني في السعودية، وتوج في نهاية الموسم بلقب الدوري الإسباني، ولا يزال في السباق في دوري أبطال أوروبا، الذي سيستكمل في شهر أغسطس المقبل.

وقاد زيدان ريال مدريد في 209 مباريات، توج خلالها بـ11 لقبا، أي بمعدل يقارب لقبا كل 19 مباراة، وهو على بعد 3 ألقاب من المدرب الإسباني ميغيل مونوز، المتوج بـ14 لقبا، لكنه قاد ريال مدريد 15 عاما، وفي 605 مباريات.

وسبق لمونوز أن قال تصريحا شهيرا، حيث أكد أن المدربين لكي ينجحوا في ريال مدريد يجب أن يكونوا لاعبين سابقين للفريق، وهو ما تأكد من إحصائيات ”ماركا“، حيث أكدت أن المدربين الأربعة الأكثر تتويجا في تاريخ ريال مدريد، كانوا لاعبين سابقين للفريق.

المدربون الخمسة الأكثر تتويجا في تاريخ ريال مدريد:
الإسباني ميغيل مونوز: 14 لقبا، بينها لقبان لدوري أبطال أوروبا.

الفرنسي زين الدين زيدان: 11 لقبا، بينها 3 ألقاب على التوالي لدوري أبطال أوروبا.

الإسباني لويس مولوني: 8 ألقاب، بينها لقبان للدوري الأوروبي.

الإسباني فيسنتي ديل بوسكي: 7 ألقاب، بينها لقبان لدوري أبطال أوروبا.

الهولندي ليو بينهاكر: 5 ألقاب.

في سياق ذي صلة، رد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا على سخرية العديد في مشجعي برشلونة منه، بعد تصريحاته خلال فترة الحجر الصحي بأن فريقه يستحق اللقب، وأنه يرفض إلغاء الدوري وإعلان برشلونة بطلا.

وكانت عدة وسائل إعلام من كتالونيا قد طالبت تيبو كورتوا بالصمت بعد تصريحه الشهير، ولم يقم بالرد عليها، وانتظر اللحظة المناسبة.

وقال تيبو كورتوا بعد الفوز بلقب الليغا: ”بعد العودة من الحجر الصحي لمدة شهرين والفوز بـ10 مباريات، كنت واثقا من فريقي، وبأنه بإمكاننا الفوز باللقب، عدة أشخاص سقطوا في كتالونيا وطالبوني بالصمت، لكن فريقي أكد أن بإمكاننا فعل ذلك“.

وأضاف الحارس الدولي البلجيكي: ”ما كنت أود قوله حينها، أنه لو تم إكمال الدوري بإمكاننا الفوز باللقب“.

وتحدث كورتوا المتألق هذا الموسم والمرشح القوي للفوز بجائزة زامورا لأفضل حارس في الموسم، عن اللقاء أمام فياريال، وقال: ”مع 2/0 كنا جيدين، حدث عدم التركيز من طرفنا للحظات، وهم أصروا على التسجيل، كانت هناك فرصة قمت بالتصدي خلالها على مرتين للهدف“.

وقال كورتوا خلال الحجر الصحي تعليقا على المطالبة بإلغاء الدوري ومنح اللقب لبرشلونة الذي كان متصدرا: ”إلغاء الدوري وإعلان برشلونة بطلا سيكون قرارا غير عادل، ريال مدريد يستحق اللقب، لقد كنا أفضل منهم وفزنا عليهم“.

التعليقات

رياضة

الجمعة 17 يوليو 2020 2:24 م

ألقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خطابا أمام زملائه في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، طالبهم فيه بضرورة إظهار حبهم للنادي والتضحية بكل شيء لإعاد...

الجمعة 17 يوليو 2020 2:24 م

أشاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالأداء البطولي الذي قدمه لاعبو منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية، التي تختتم منافساتها في طوكيو، غ...

الجمعة 17 يوليو 2020 2:24 م

صرح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأنه تفاجأ بإعلان برشلونة عدم تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولا يفكر في الوقت الحالي بضمه، بع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر