ميزة خفية في آيفون تتيح التنصت

الاثنين 21 يناير 2019 6:42 م
ميزة خفية في آيفون تتيح "التنصت"

هاتف يشبه جهاز لالتقاط الصوت

جنوب العرب - جنوب العرب - متابعات

يتيح نظام التشغيل “آي.أو.أس 12” الاستفادة من سماعات “آيربود” على هواتف آيفون في تكبير الصوت والإنصات إلى الكلام الخافت حتى وإن جرى النطق به عن بعد.

وبفضل هذه الخدمة، يمكنك أن تسمع بسماعات “آيربود” إلى ما يقال على مقربة من جهاز “الآيفون” حتى وإن كان على بعد أمتار منك، في حين قد يستغل البعض هذه الخاصية في التنصت على الآخرين.

ويحتاج المستخدم إلى القيام بخطوات بسيطة أولا من خلال توصيل السماعات بالجهاز عبر البلوتوث، وعندئذ سيصبح بإمكانه أن يحول الهاتف إلى ما يشبه جهازا لالتقاط الصوت.

شاشة ذكية جديدة من أل.جي
كشفت شركة أل.جي عن شاشة “إكس بوم أل ثينك يو كيو9” تعتمد على المساعد الرقمي غوغل أسيستنت، وتمتاز بشاشة لمسية قياس 8 بوصات وسماعات ستريو بقوة 20 وات.

وتعرض الشاشة اللمسية المحتويات بدقة فائقة الوضوح “أيتش دي”، وتتضمن كاميرا مدمجة لإجراء مكالمات الفيديو بدقة 5 ميغابيكسل، كما يمكن إيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفون عن طريق زر خاص.

وتدعم تقنية البلوتوث وشبكة الواي فاي، وتعتمد على نظام التشغيل “أندرويد ثينغ”؛ حيث يمكن استعمال المساعد الرقمي غوغل أسيستنت للتحكم في تجهيزات المنزل الذكي، بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى من الإنترنت.

ميزة من واتساب للأصدقاء المقربين

ختبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، ميزة جديدة تتيح توفير معاملة خاصة لأصدقاء المستخدم المقربين بناء على دراسة التفاعل بين الطرفين. هذه الميزة ستعطي الأولوية لما يشاركه الأصدقاء المقربون أثناء عرض “الحالات” على تطبيق “واتساب”، وبالتالي سيكون الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة إليك في المقدمة.

وتسعى هذه الخوارزمية الجديدة في ترتيب ما يشاركه المستخدمون، إلى ضمان تلقي كل شيء عن الأشخاص الذين يحظون بمكانة كبيرة لدى المستخدم، ويتفاعل معهم على نحو كبير.

وتعتمد الخاصية المرتقبة معيارا دقيقا فهي تميز بين الصديق، الذي يبعث إليك بالرسائل فلا تجيبه، والآخر الذي يرسل إليك فتتفاعل معه. وفي الحالة الأولى، يدرك واتساب أنك غير مهتم به ويضعه في آخر القائمة. أما في حال إجراء مكالمات الصوت أو الفيديو، فيدرك “واتساب” أن التفاعل قد بلغ ذروته وعندئذ يبدأ في منحه الأولوية لدى العرض.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الاثنين 21 يناير 2019 6:42 م

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الاثنين 21 يناير 2019 6:42 م

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الاثنين 21 يناير 2019 6:42 م

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...