22 قتيلا في 3 انفجارات تهز العاصمة الصومالية مقديشو

السبت 10 نوفمبر 2018 1:35 ص
22 قتيلا في 3 انفجارات تهز العاصمة الصومالية مقديشو

موقع الانفجار بالعاصمة الصومالية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعلنت الشرطة الصومالية أن انتحاريين فجرا سيارتين ملغومتين عند فندق في العاصمة مقديشو، الجمعة، أعقبهما اشتباك بالرصاص، ما أدى إلى مقتل 22 شخصا على الأقل و6 إرهابيين.

وذكرت الشرطة أن حراس الفندق وحرس إدارة التحقيقات الجنائية فتحوا النار عقب الانفجارين، وقال الضابط محمد أحمد إنه "تم قتل أربعة إرهابيين حاولوا دخول الفندق برصاص رجالنا وحرس الفندق".

وأضاف "كان هناك انتحاريان قتلا داخل سيارتيهما الملغومتين. فجرت السيارة الثالثة عن بعد. بالتالي يصبح إجمالي القتلى 28 بينهم 6 إرهابيين".

في الوقت نفسه، قال شهود إن انفجارا ثالثا وقع في الشارع المزدحم بعد حوالي 20 دقيقة نتج عن قنبلة وضعت في مركبة ذات ثلاث عجلات.

سيارات الإسعاف تحمل جثة أحد القتلي - أ. ف. ب

وأعلنت حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم على الفندق القريب من إدارة التحقيقات الجنائية في العاصمة.

وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم الحركة للعمليات العسكرية إنه تم اختيار الفندق هدفا للهجوم لارتباط مالكه بالحكومة التي تسعى الحركة لإسقاطها، مضيفا "استهدفناه لأنه يعمل كقاعدة حكومية. مسؤولو الحكومة وقوات الأمن دائما ما يتواجدون في الفندق".

صوماليين يحملان جثة أحد القتلي - أ. ف. ب

يذكر أن التفجيرات الثلاثة جاءت في أعقاب مقتل النائب في البرلمان الصومالي عن ولاية هريشبيلي عبدالولي محمد إبراهيم، في انفجار آخر استهدف سيارته بالعاصمة مقديشو.

التعليقات

عربية ودولية

السبت 10 نوفمبر 2018 1:35 ص

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد أن ما تقوم به مصر في كافة الملفات، ولا سيما التحول الرقمي، كبير جدا، موجها رسالة للمصريين بخصوص تعليم...

السبت 10 نوفمبر 2018 1:35 ص

قُتل أربعة مهندسين يمنيين في قصف استهدف حقل كورمور للغاز في كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة.  وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم بيشوا هو...

السبت 10 نوفمبر 2018 1:35 ص

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية على أنه لا يجوز الحج دون تصريح من السلطات. وقالت الهيئة في بيان لها أمس الجمعة، إن الحكومة السعودية ألزمت باستخراج تص...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر