البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاه انتهاك النظام الإيراني حقوق السيادة الوطنية اليمنية

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:49 ص
البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاه انتهاك النظام الإيراني حقوق السيادة الوطنية اليمنية

البرلمان العربي

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، للاضطلاع بمسؤولياته تجاه ما يقوم به النظام الإيراني من “انتهاك حقوق السيادة الوطنية اليمنية”.

وأكد البرلمان العربي في دورته الاستثنائية تحت شعار “القدس عاصمة أبدية لفلسطين” الخميس بمقر الجامعة العربية بالقاهرة على موقفه الداعم للحكومة اليمنية الشرعية والمعترف بها دولياً ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم أمـن واسـتقرار ووحـدة الـيمن وسـلامة وسيادة أراضيه.

وشدد على دعم ما تقوم به قوات التحالف العربي “تحالف دعم الشرعية في اليمن” بقيادة السعودية، وإدانة واستنكار استمرار ما تقوم به “الميلشيا الحوثية المسلّحة من أعمالٍ إرهابية وإجرامية ضد الإنسانية بحق اليمنيين الأبرياء”.

وأدان البرلمان استمرار عملية إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل “الميليشيا الحوثية المسلحة على مدينة الرياض، أو أي استهداف للعمق السعودي وكذلك استهداف القرى والمدن الحدودية”.

ودعا البرلمان الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة لاتخاذ كافة التدابير لوقف ما تقوم به “المليشيا الحوثية المسلحة من استخدام للمقرات والمؤسسات الحكومية وكذلك المدارس والمستشفيات لتخزين الأسلحة، وردعها عن استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على دول الجوار اليمني”.

ودعا البرلمان مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ كافة التدابير والاجراءات للضغط على الجماعة الحوثية المسلحة للخروج بالحل السياسي والانتقال السلمي للسلطة الشرعية بناءً على المرجعيات الثلاث: قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:49 ص

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية. وفي ا...

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:49 ص

ترأس عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماعاً بقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة الدكتور محمد ال...

الجمعة 29 ديسمبر 2017 8:49 ص

التقى الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضيلة القاضي محسن يحيي طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر