بسبب رفع سعر الخبز.. اقبال الجزائريين على أكياس الدقيق ومقاطعة المخابز

الاثنين 04 ديسمبر 2017 9:03 م
بسبب رفع سعر الخبز.. اقبال الجزائريين على أكياس الدقيق ومقاطعة المخابز
جنوب العرب - جنوب العرب - نبيل بكاني

على اثر الارتفاع المفاجئ في سعر الرغيف، دعت احدى الهيئات الجزائرية الى مقاطعة المخابز في عموم البلاد، داعية في نفس الوقت الجزائريين الى التبليغ عن المخابز التي رفعت بشكل غير قانوني الخبز المدعم.

وعرفت تسعيرة الخبز في بعض الاماكن من الجزائر، زيادة من 10 دنانير إلى 15 دينارا على الخبز المدعوم، وهو ما اعتبرته المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك في بيان على صفحتها، بأنه  إجراء غير قانوني.

ونددت المنظمة في بيان نُشر على صفحتها الرسمية على فايسبوك بالزيادة التي “تأتي رغم تأييدها لمطالب أصحاب المخابز المشروعة”.

 

من جانبهم، اعتبر أرباب المخابز، الزيادة بكونها استجابة للنقابة التي ينتمون لها، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من الاول من الشهر والذي يهدف لمسايرة ارتفاع النفقات الخاصة بالمواد الأولية.

 

ونقلت يومية “الخبر” عن رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، ان جمعيته توصلت بعدة شكاوي بزيادة سعر الخبزة الواحدة بـ5 دنانير في عدة محافظات بالبلاد.

 

واعتبر المتحدث الزيادة بأنها غير قانونية وتمس بالمصالح المادية للمواطن الجزائري.

من جانبها، دعت الفيدرالية الجزائرية إلى ضرورة فتح حوار مع الحكومة لإيجاد حل توافقي من جانب السعر مشيرة الى مشكل الجودة فيما يخص الخبز الابيض.

 

وجاء قرار الزيادة ردا على رفض وزارة التجارة دعم أسعار المواد الأولية الخاصة بالمخابز، منها الدقيق والخميرة والزيت التي قالت نقابة المخابز أنها عرفت ارتفاعا مما أثر على هامش الربح لديهم، أمام تراجع الدعم الحكومي لهذه المواد حسب صحيفة “الشروق”.

 

 وقد رصدت العديد من الصحف الجزائرية اقبال الكثير من الجزائريين منذ اعلان الزيادة، على شراء أكياس الدقيق.

التعليقات

تحقيقات

الاثنين 04 ديسمبر 2017 9:03 م

مع تحقيق حركة طالبان في أفغانستان مكاسب ميدانية متسارعة تنذر بقرب إحكامها السيطرة على كامل البلاد، سارعت القوى الإقليمية التي لها مصالح اقتصادية وسياس...

الاثنين 04 ديسمبر 2017 9:03 م

بدأت شركة "سوخوي" تطوير مقاتلة تكتيكية من الجيل الخامس ذات محرك واحــد. اكتشف الصحفيـــون الروس كــيف ستختلـــف عن "طــائرة سو-57" العسكرية. سيستخدم...

الاثنين 04 ديسمبر 2017 9:03 م

في الوقت الذي تشير فيه الرسائل السياسية إلى إحراز المفاوضات الإيرانية الأمريكية في فيينا تقدمًا ملحوظًا، هددت إسرائيل بإمكانية توجيه ضربة عسكرية منفرد...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر