موجود في كل مطبخ.. هذا الطعام يمنع انسداد الشرايين ويخفض ضغط الدم

الأحد 03 سبتمبر 2023 11:07 ص
موجود في كل مطبخ.. هذا الطعام يمنع انسداد الشرايين ويخفض ضغط الدم

موجود في كل مطبخ.. هذا الطعام يمنع انسداد الشرايين ويخفض ضغط الدم

جنوب العرب - لندن

استُخدم الفلفل الحار كدواء طبيعي لعدة قرون، وشعبيته آخذة في الازدياد، إذ يحتوي على الكابسيسين، وهو مركب له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وواقية للقلب.

وعندما يتعلق الأمر بصحة القلب، تابع القراءة لتتعرف على الفوائد القوية لما يمكن أن يفعله الفلفل الحار لك.

وينقل موقع "dailyhealthpost" المعني بالصحة والتغذية، عن دراسات أجريت على الحيوانات، أن الفلفل الحار يعمل على تحسين تدفق الدم وتنظيم وظائف القلب، ويمنع نمو الخلايا السرطانية، كما أنه قد يكون قادرًا على المساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.


وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة لتصلب الشرايين للكابسيسين في الفلفل الحار على تقليل تكوين اللويحات الدهنية والشرايين والأوعية الدموية.

ويعزز الكابسيسين تدفق الدم إلى الأنسجة عن طريق خفض ضغط الدم وزيادة إطلاق أكسيد النيتريك وموسعات الأوعية الدموية الأخرى.

وتحمل الشرايين الدم الغني بالأكسجين من القلب إلى جميع أجزاء الجسم، وتحتوي الشرايين على خلايا عضلية ملساء تساعد في التحكم في ضغط الدم وتقلص جدران الأوعية الدموية استجابة للتوتر أو الإثارة.

ولأننا نتعرض للكثير من التوتر، ويرتفع مستوى الكورتيزول والأدرينالين، ما يحدث هو أن الجهاز العصبي الودي يتسبب في انقباض الأوعية الدموية.

وتضيق الأوعية هو المصطلح المستخدم لوصف تضييق الأوعية الدموية بسبب انخفاض تدفق الدم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى أعراض مثل ضيق التنفس وألم في الصدر وتجمد اليدين والقدمين والدوخة والصداع والتعب.

ولكي يتدفق الدم عبر الشرايين إلى تلك الخلايا وأعضاء الجسم، يجب على القلب أن يضخ بقوة أكبر، وبالتالي يزيد ضغط الدم.

ومع ذلك، يساعد الفلفل الحار وأكسيد النيتريك على منع انسداد الشرايين، إذ يحافظ الكابسيسين على ضغط دمك تحت السيطرة، ويخفف الضغط عن قلبك، مما يسمح بالدورة الدموية الكافية لجميع خلايا الجسم حتى تتمكن من البقاء بصحة جيدة.

من خلال زيادة الدورة الدموية، يساعد الفلفل الحار على تقليل تكوين الترسبات في الشرايين.

والخصائص المضادة للالتهابات للفلفل الحار هي ما يجعلها قوية جدًا.

فهو يمنع تطور الالتهاب في الشرايين مما يؤدي إلى تراكم البلاك.

كما أنه يساعد على تقليل LDL أو الكوليسترول السيئ، وهو الكوليسترول السيئ الذي يتشكل على شكل لويحات في الطبقة الداخلية لجدران الشرايين.

وفقًا للدراسات، يعمل الكابسيسين والفلفل الحار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وعندما يرتفع معدل التمثيل الغذائي لديك، فإنك تستخدم الطاقة بشكل أسرع لحرق مخازن الدهون، ما يؤدي إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي، كما أنه يقلل من شهيتك، ويسبب الشعور بالشبع الذي يشجعك على تناول كميات أقل.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الأحد 03 سبتمبر 2023 11:07 ص

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الأحد 03 سبتمبر 2023 11:07 ص

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الأحد 03 سبتمبر 2023 11:07 ص

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر