وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد للسيسي دعم بلاده للاستثمار في مصر

الأحد 13 يونيو 2021 11:29 م
وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد للسيسي دعم بلاده للاستثمار في مصر

وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد للسيسي دعم بلاده للاستثمار في مصر

جنوب العرب - القاهرة

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، للتباحث حول عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعظيم الشراكة بين البلدين.

وحسب بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، نقل لومير إلى السيسي "تحيات وتقدير نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون للجهود المصرية الأخيرة التي أدت إلى تهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتأكيده على عمق العلاقات الاستراتيجية بين فرنسا ومصر".

كما أكد لومير "حرص فرنسا على الاستمرار فى دعم مصر من خلال تعزيز وتنوع الاستثمارات، باعتبار أن مصر تمثل لفرنسا الدولة الأولى بالرعاية على مستوى العالم فيما يتعلق ببرامج التمويل وضخ الاستثمارات وكذلك التعاون المشترك في كافة المجالات".

من جانبه، طلب السيسي من لومير نقل تحياته إلى ماكرون، مؤكدا أن "مصر تولي أهمية كبرى لعلاقاتها مع فرنسا، والتطلع لمواصلة العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة من أجل مزيد من تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في كافة المجالات".

وشهد اللقاء أيضا "التوافق بشأن أولوية ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وفرنسا وتعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصري، والفرص الاستثمارية الهائلة أمام قطاع الأعمال الفرنسي في المشروعات القومية المصرية".

كما تم التباحث حول عدد من الملفات الأخرى ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعظيم الشراكة بين البلدين على المستويات الثقافية وتعزيز التبادل السياحي في ظل قيام مصر بتطعيم كافة العاملين في المواقع والمنتجعات السياحية.

التعليقات

اقتصاد

الأحد 13 يونيو 2021 11:29 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الأحد 13 يونيو 2021 11:29 م

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

الأحد 13 يونيو 2021 11:29 م

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر وشركة "يو دي سي" الإماراتية اتفاقا لتخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمرا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر