محكمة العدل الأوروبية تنظر في قضية دوري السوبر الأوروبي

الاثنين 31 مايو 2021 3:22 م
محكمة العدل الأوروبية تنظر في قضية دوري السوبر الأوروبي

قضية دوري السوبر الأوروبي

جنوب العرب - لندن

وافقت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي رسميا على فتح إجراءات الحكم الأولية، التي أثارها القضاء الإسباني في قضية دوري السوبر الأوروبي.

وقال بيان صادر من محكمة العدل الأوروبية، يوم الاثنين: "أندية السوبرليغ قررت مقاضاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لانتهاكهما قوانين المنافسة الأوروبية، والهدف من القضية هو توضيح ما إذا كانت الأحداث الرياضية التي تنظمها الفيفا والاتحاد الأوروبي تنتهك قواعد المنافسة الحرة أم لا".


وكانت محكمة مدريد قدمت طلبا لمحكمة العدل الأوروبية للفصل في النزاع بين القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي و"يويفا" و"فيفا"، حيث رفعت الفرق المؤسسة للبطولة دعوى قضائية ضد فيفا ويويفا لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.

وأعلنت المحكمة الأوروبية أنها ستفصل في مدى أحقية اليويفا والفيفا في منع وحظر إقامة بطولات مثل السوبرليغ، وكذلك هل يحق لليويفا إصدار عقوبات على المشاركين.


وأعلن 12 ناديا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، لكن بعد تهديدات من جانب "يويفا"، أكدت 9 أندية انسحابها وهي: ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.

بينما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي معها من قبل "يويفا"، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

التعليقات

رياضة

الاثنين 31 مايو 2021 3:22 م

شدد الدولي الجزائري رياض محرز، على قوة العلاقة التي تربطه بزميله البرتغالي برناردو سيلفا داخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. وظهر صاحبا القدم اليُسرى ا...

الاثنين 31 مايو 2021 3:22 م

يعود الدوري الإسباني، الجمعة المقبلة، ومعه نكهة جديدة من المنافسة، بين الفرنسي كريم بنزيما، والبولندي وروبرت ليفاندوفسكي. وقد يعيد هذا الصراع الجديد،...

الاثنين 31 مايو 2021 3:22 م

يلتقي فريق الزمالك مع نظيره مصر للمقاصة، في الجولة رقم 30 للدوري المصري الممتاز، يوم الثلاثاء. ويتصدر الزمالك ترتيب أندية الدوري المصري برصيد 69 نقطة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر