في انتظار انضمام زياش أو محرز.. 3 لاعبين عرب فقط توجوا بدوري الأبطال

الجمعة 28 مايو 2021 12:06 م
في انتظار انضمام زياش أو محرز.. 3 لاعبين عرب فقط توجوا بدوري الأبطال

في انتظار انضمام زياش أو محر

جنوب العرب - لندن

من المنتظر أن يتوج صانع ألعاب نادي تشيلسي، المغربي حكيم زياش، أو جناح مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، بدوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي فريقيهما، غدا السبت، في نهائي المسابقة.

وسينضم زياش أو محرز، إلى قائمة تضم 3 لاعبين عرب سبق لهم رفع لقب دوري المسابقة القارية، وهم أسطورة الكرة الجزائرية ونادي بورتو، رابح ماجر، والظهير الأيمن السابق لنادي ريال مدريد والحالي لإنتر ميلان، المغربي أشرف حكيمي، ونجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح.

وحقق رابح ماجر، لقب دوري أبطال أوروبا في العام 1987، بعدما سجل هدف الفوز لنادي بورتو البرتغالي بكعبه في شباك بايرن ميونيخ، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق البرتغالي بهدفين لواحد.

أما النجم المغربي حكيمي، صاحب الـ22عاما، فرفع الكأس ذات الأذنين مع نادي ريال مدريد في 2018، حينما تغلب الفريق الملكي على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان صلاح آخر العرب المتوجين بلقب البطولة المرموقة، بعدما ساهم في فوز ليفربول على توتنهام بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، في العام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح، هو أول لاعب عربي يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، إذ خاض نهائي نسخة موسم 2017\2018، وموسم 2018\2019.

التعليقات

رياضة

الجمعة 28 مايو 2021 12:06 م

شدد الدولي الجزائري رياض محرز، على قوة العلاقة التي تربطه بزميله البرتغالي برناردو سيلفا داخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. وظهر صاحبا القدم اليُسرى ا...

الجمعة 28 مايو 2021 12:06 م

يعود الدوري الإسباني، الجمعة المقبلة، ومعه نكهة جديدة من المنافسة، بين الفرنسي كريم بنزيما، والبولندي وروبرت ليفاندوفسكي. وقد يعيد هذا الصراع الجديد،...

الجمعة 28 مايو 2021 12:06 م

يلتقي فريق الزمالك مع نظيره مصر للمقاصة، في الجولة رقم 30 للدوري المصري الممتاز، يوم الثلاثاء. ويتصدر الزمالك ترتيب أندية الدوري المصري برصيد 69 نقطة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر