أغنى من شركات عملاقة .. بيزوس يربح 13 مليار دولار في يوم واحد

الثلاثاء 21 يوليو 2020 3:32 م
أغنى من شركات عملاقة .. بيزوس يربح 13 مليار دولار في يوم واحد

بيزوس يربح 13 مليار دولار في يوم واحد

جنوب العرب - لندن

قالت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية الاقتصادية، إن رجل الأعمال والملياردير جيف بيزوس أضاف 13 مليار دولار إلى ثروته، الاثنين، وهي أكبر قفزة في يوم واحد للفرد منذ إنشاء مؤشر بلومبرج للمليارديرات في عام 2012.

وارتفعت أسهم ”أمازون“ بنسبة 7.9٪، وهي أكبر نسبة منذ ديسمبر 2018 مع تزايد التفاؤل بشأن اتجاهات التسوق عبر الإنترنت، التي أدت إلى رفعها بنسبة 73٪ هذا العام.

وشهدت ثروة يبزوس، مؤسس ”أمازون“، 56 عاماً، تضخما بقيمة 74 مليار دولار في عام 2020 إلى 189.3 مليار دولار، على الرغم من دخول الولايات المتحدة أسوأ تراجع اقتصادي منذ الكساد الكبير.

وتقول ”بلومبيرغ“ إن ثروة بيزوس تعادل أكثر من التقييم السوقي للشركات العملاقة مثل ”ماكدونالدز“ و“نايكي“ و“إكسون موبيل“.

وبحسب الوكالة الأمريكية، فقد كسبت ماكينزي بيزوس، زوجة الملياردير السابقة 4.6 مليار دولار، الاثنين، وهي الآن أصبحت ضمن أغنى 13 شخصا في العالم.

ويتمتع عمالقة التكنولوجيا الآخرون بطفرة مدفوعة جزئياً بأشخاص أجبروا على البقاء في منازلهم وساعدهم الدعم المقدم للأسواق من خلال جهود التحفيز غير المسبوقة من قبل الحكومات ومحافظي البنوك المركزية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة ”فيسبوك“ مارك زوكربيرغ ما يقرب من 15 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام، حتى بعد مواجهة الشركة للمقاطعة الإعلانية من قبل علامات تجارية بارزة.

التعليقات

اقتصاد

الثلاثاء 21 يوليو 2020 3:32 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الثلاثاء 21 يوليو 2020 3:32 م

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

الثلاثاء 21 يوليو 2020 3:32 م

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر وشركة "يو دي سي" الإماراتية اتفاقا لتخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمرا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر