بعدما أهدت أردوغان إحدى أفخم طائراتها..العائلة الحاكمة في قطر تعرض القصر الطائر للبيع

الخميس 09 يوليو 2020 9:43 م
بعدما أهدت أردوغان إحدى أفخم طائراتها..العائلة الحاكمة في قطر تعرض " القصر الطائر" للبيع

القصر الطائر

جنوب العرب - الدوحة

كشف تقرير أمريكي، اليوم الخميس، عن عرض العائلة الحاكمة في قطر إحدى أفخم طائراتها للبيع، والتي يطلق عليها اسم ”القصر الطائر“ في إشارة إلى الرفاهية التي توفرها.

وبحسب تقرير لموقع ”ذي درايف“ الأمريكي، فإن الطائرة المعروضة للبيع هي من نوع بوينغ للأعمال من طراز (( 747-8i )) التي تشتهر باسم ”جمبو جت“.

ووفقا للمعلومات التقنية التي أوردها التقرير، فإن الطائرة لم تحلق أكثر من 1100 ساعة، وأقل من 300 دورة لكل من محركات جنرال إلكتريك الأربعة التي تعمل بها.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة تعتبر من الطائرات الفخمة والغالية الثمن، إن لم تكن الأغلى والأفخم في العالم، وهي توجد في منشأة أماك إيروسبيس (( AMAC )) لصناعة الطيران في سويسرا، وقد عرضت صورا لها من الداخل والخارج تظهر مدى فخامتها.

وكانت الدوحة أهدت طائرة مماثلة، قبل عامين، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطوة مثيرة للجدل.

وقال التقرير إنه ليس من الواضح لماذا تتخلص قطر الآن من الطائرة الجديدة، على الرغم من أنها لا تزال تملك طائرتين أخريين من ذات النوع في الخدمة.

يشار إلى أن الطائرة المعروضة للبيع، دخلت الخدمة في عام 2015، بعدما عملت ”أماك إيروسبيس“ على تجهيز مساحات الطائرة الداخلية، التي استغرق إنجازها ما يقرب من عامين، وفقا لسجلات الشركة.

وتوجد داخل الطائرة غرفة نوم رئيسية، وغرفة نوم للضيوف، وغرف المعيشة، ومكاتب خاصة وصالات، وجميعها مزينة بديكورات داخلية مبهرة.

ويمكن للطائرة أن تقل 89 راكبا، وهو عدد صغير نسبيا مقارنة مع 400 شخص يمكن لطائرة من هذا النوع أن تستوعبهم، وهو ما يشير إلى استغلال المساحات الداخلية للطائرة من أجل الرحابة وإضفاء الفخامة على هذا القصر الطائر.

التعليقات

تقارير

الخميس 09 يوليو 2020 9:43 م

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الخميس 09 يوليو 2020 9:43 م

يعرف السياسيون والباحثون والإعلاميون في الشمال ، اصل وفصل الإرهاب الموجه ضد الجنوب ، ولا يلتبس عليهم امره وامراءه وغرف التوجيه وازرار التحكم به، يعرفو...

الخميس 09 يوليو 2020 9:43 م

كشف القيادي في تنظيم القاعدة خبيب السوداني في تسجيلا مرئياً باللغة الإنجليزية بثته مؤسسة صدى الملاحم الإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة...