فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م
فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي

جنوب العرب - أبوظبي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقامة جميع مباريات بطولة دوري أبطال آسيا في دولة واحدة من دور المجموعات حتى نصف النهائي، في الفترة من 14 سبتمبر المقبل وحتى 3 أكتوبر المقبل.

وتوقفت منافسات دوري أبطال آسيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كانت المسابقة لا تزال في إطار دور المجموعات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية، يوم الأحد، عبر حسابها على ”تويتر“، فإن ”الاتحاد الآسيوي قرر فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة البطولة من غرب آسيا، خلال الأسبوع المقبل، مع ترك حرية تحديد موعدي مباراتي ربع ونصف النهائي للدولة المستضيفة“.


وأوضحت: ”مباراة نهائي دوري أبطال آسيا فقط ستقام في ملعب الفريق الصاعد من غرب آسيا؛ نظرا للعب نهائي النسخة الماضية في شرق القارة“.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أقر استئناف البطولة بنظام الدورة المجمعة على أرض محايدة، لكن مع وضع شروط لاختيار الدولة التي ستستضيف المباريات، وهي امتلاكها ملاعب مكيفة أو أجواء طقس معتدلة.

وكشفت تقارير سابقة، أن عددا من اتحادات غرب آسيا طرحوا اسم الأردن لاستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا، حيث تمتاز بالأجواء المعتدلة، خاصة في ظل رفض بعض الاتحادات احتضان الإمارات أو قطر للبطولة.


وأكدت التقارير أن أغلب اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في البطولة اقترحت استئناف دور المجموعات والـ16 خلال الفترة من 14 وحتى 29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة.

ويتم لعب ثمن النهائي بـ دوري أبطال آسيا يوم 4 نوفمبر، وسيكون الدور نصف النهائي في 25 من نوفمبر المقبل، على أن يُقام نهائي دوري أبطال آسيا 2020 يوم 5 ديسمبر.

ويمثل السعودية في النسخة الحالية أربعة فرق، هي: الهلال، بطل النسخة الماضية، النصر، بطل الدوري، التعاون، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يلعب الأهلي، صاحب المركز الرابع.

التعليقات

رياضة

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر