فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م
فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي

جنوب العرب - أبوظبي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقامة جميع مباريات بطولة دوري أبطال آسيا في دولة واحدة من دور المجموعات حتى نصف النهائي، في الفترة من 14 سبتمبر المقبل وحتى 3 أكتوبر المقبل.

وتوقفت منافسات دوري أبطال آسيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كانت المسابقة لا تزال في إطار دور المجموعات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية، يوم الأحد، عبر حسابها على ”تويتر“، فإن ”الاتحاد الآسيوي قرر فتح باب الترشيحات للدول الراغبة في استضافة البطولة من غرب آسيا، خلال الأسبوع المقبل، مع ترك حرية تحديد موعدي مباراتي ربع ونصف النهائي للدولة المستضيفة“.


وأوضحت: ”مباراة نهائي دوري أبطال آسيا فقط ستقام في ملعب الفريق الصاعد من غرب آسيا؛ نظرا للعب نهائي النسخة الماضية في شرق القارة“.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أقر استئناف البطولة بنظام الدورة المجمعة على أرض محايدة، لكن مع وضع شروط لاختيار الدولة التي ستستضيف المباريات، وهي امتلاكها ملاعب مكيفة أو أجواء طقس معتدلة.

وكشفت تقارير سابقة، أن عددا من اتحادات غرب آسيا طرحوا اسم الأردن لاستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا، حيث تمتاز بالأجواء المعتدلة، خاصة في ظل رفض بعض الاتحادات احتضان الإمارات أو قطر للبطولة.


وأكدت التقارير أن أغلب اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في البطولة اقترحت استئناف دور المجموعات والـ16 خلال الفترة من 14 وحتى 29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة.

ويتم لعب ثمن النهائي بـ دوري أبطال آسيا يوم 4 نوفمبر، وسيكون الدور نصف النهائي في 25 من نوفمبر المقبل، على أن يُقام نهائي دوري أبطال آسيا 2020 يوم 5 ديسمبر.

ويمثل السعودية في النسخة الحالية أربعة فرق، هي: الهلال، بطل النسخة الماضية، النصر، بطل الدوري، التعاون، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يلعب الأهلي، صاحب المركز الرابع.

التعليقات

رياضة

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م

ألقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خطابا أمام زملائه في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، طالبهم فيه بضرورة إظهار حبهم للنادي والتضحية بكل شيء لإعاد...

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م

أشاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالأداء البطولي الذي قدمه لاعبو منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية، التي تختتم منافساتها في طوكيو، غ...

الأحد 05 يوليو 2020 4:31 م

صرح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأنه تفاجأ بإعلان برشلونة عدم تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولا يفكر في الوقت الحالي بضمه، بع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر