مباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ.. كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس ألمانيا

السبت 04 يوليو 2020 2:44 م
مباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ.. كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس ألمانيا

مباراة باير ليفركوزن

جنوب العرب - لندن

يسدل الستار، اليوم السبت، على بطولة نهائي كأس ألمانيا باللقاء الذي يجمع فريقي باير ليفركوزن وبايرن ميونخ على الملعب الأولمبي في برلين.

وترصد ”جنوب العرب“ في السطور التالية أبرز ملامح مباراة بايرن ميونيخ ضد باير ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا:
تقام المباراة اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين، الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش 21:00 بتوقيت السعودية.

ولم تعلن أي قناة عربية عن إذاعة هذه المباراة.

تأهل بايرن ميونخ إلى اللقاء النهائي بعد عبور إنيرغي كوتبوس بنتيجة 3-1 في الدور التمهيدي، ثم تخطي بوخوم بنتيجة 2-1 في الدور الثاني، وعبور هوفنهايم بنتيجة 4-3 في دور الـ16، وتخطي شالكه في ربع النهائي بنتيجة 1-0، ثم الفوز على اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1 بنصف النهائي.

وقطع باير ليفركوزن مشوارا طويلا نحو التأهل للدور النهائي بعد تخطي ألمانيا آخن بنتيجة 4-1 بالدور التمهيدي، ثم عبور بادربورن بهدف نظيف بالدور الثاني، وتخطي شتوتغارت بنتيجة 2-1 بدور الستة عشر، وعبور يونيون برلين بنتيجة 3-1 في ربع النهائي، ثم الفوز بنتيجة 3-0 على ساربركين بدور الأربعة.

وحقق بايرن ميونخ لقب كأس ألمانيا 19 مرة وهو حامل لقب البطولة، بينما يحمل باير ليفركوزن اللقب مرة واحدة فقط حققها عام 1993.

يبحث بايرن ميونخ عن تحقيق الثنائية المحلية مع المدرب هانز فليك الذي حسم لقب الدوري الألماني قبل أسابيع.

ورفض فليك الحديث عن ذكريات تتويجه بلقب كأس ألمانيا من قبل، موضحا أن مباراة ليفركوزن صعبة بكل المقاييس بالنسبة للفريق البافاري؛ لأنها خارج الحسابات ومفتوحة أمام جميع السيناريوهات.

ويغيب عن بايرن ميونخ كورنتين توليسو وخافي مارتينيز ونيكولاس سولي بسبب الإصابة، ويعتمد فليك على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس مانويل نوير، وأمامه رباعي خط الدفاع جيروم بواتينغ ودافيد آلابا وبنيامين بافارد وألفونسو دافيز.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش وبجواره ليون غوريتسكا ويلعب دور صانع الألعاب توماس مولر، وعلى الأطراف سيرجي جنابري وكينغسلي كومان، بينما يقود الهجوم روبرت ليفاندوفسكي.

يسعى باير ليفركوزن بقيادة مدربه الهولندي بيتر بوس لتحقيق الفوز باللقب خاصة أن بوس أضفى منظومة تكتيكية مميزة في صفوف الفريق الألماني، مؤكدا في المؤتمر الصحفي أن اللقاء لن يكون سهلا ضد بايرن ميونخ الذي يملك الخبرات.

ويغيب عن صفوف ليفركوزن اللاعب باولينهو ، ويعتمد بوس على طريقة 4/2/3/1 بوجود الحارس لوكاس هراديكي، وأمامه رباعي خط الدفاع إدموند تابسوبا والمخضرم سيفين بيندر ويمينا لارس بيندر ويسارا دالي سينكجرافين.


ويقود خط الوسط تشارلز آرانغويز وبجواره جوليان بومجارتلينجير وأمامهم كاي هافيرتز هداف الفريق هذا الموسم برصيد 16 هدفا، والمرشح للرحيل في الموسم الجديد، وعلى الأطراف ليون بايلي وموسى ديابي وفي الهجوم كيفين فولان.

التعليقات

رياضة

السبت 04 يوليو 2020 2:44 م

ألقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خطابا أمام زملائه في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، طالبهم فيه بضرورة إظهار حبهم للنادي والتضحية بكل شيء لإعاد...

السبت 04 يوليو 2020 2:44 م

أشاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالأداء البطولي الذي قدمه لاعبو منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية، التي تختتم منافساتها في طوكيو، غ...

السبت 04 يوليو 2020 2:44 م

صرح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأنه تفاجأ بإعلان برشلونة عدم تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولا يفكر في الوقت الحالي بضمه، بع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر