مصر تعدم متشددا ليبيا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي

السبت 27 يونيو 2020 8:29 م
مصر تعدم متشددا ليبيا بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي

عبد الرحيم المسماري

جنوب العرب - القاهرة

 أُعدمت مصر يوم السبت ناشطا ليبيا أدين بالتخطيط لهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 16 من ضباط الشرطة في عام 2017،حسبما ذكرالجيش..

وقال الجيش ان عبد الرحيم المسماري اعدم شنقا في سجن في القاهرة بعد ان ايدت محكمة استئناف عسكرية حكم الاعدام الصادر بحقه الاسبوع الماضي. وقع الهجوم المميت جنوب غرب العاصمة المصرية في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

واعتقلالمسماري بعد شهر من الهجوم. وقد حوكم أمام محكمة عسكرية وحكم عليه بالإعدام في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي..

كما حكمت المحكمة على 15 متهماً آخرين لتورطهم في الهجوم، بينهم 10 غيابياً، بالسجن مدى الحياة. آخر 17 حصلت على 5-إلى 15سنة الأحكام.

وكان المسماري من مدينة درنة شرق ليبيا، التي كانت بمثابة ملاذ آمن لسنوات للجماعات المسلحة قبل أن تسيطر عليها القوات المسلحة العربية الليبية التي نصبت نفسها في أوائل عام 2018. ويقود القوات المسلحة بقيادة القائد العسكري خليفة حفتر، حليف لمصر.

واتُهم المتهمون بالتآمر والمشاركة في الهجوم على قوات الشرطة عام 2017 أثناء مداهمتهم لمخبأ المسلحين. وفى ذلك الوقت قال المسؤولون انه يبدو ان قوة الشرطة سقطت فى كمين خطط له المسلحون بعناية . أسفر الاشتباك الذي استمر ساعات عن إصابة 13 آخرين من قوات الأمن..

وقال مسؤولون في ذلك الوقت إن قوات الأمن كانت تعمل بناء على معلومات استخباراتية وتتحرك ضد مخبأ للمسلحين تدعمه ناقلات جنود مدرعة عندما وجهت النار بما في ذلك والقذائف الصاروخية.

وقالوا انه من المحتمل ان تكون الذخيرة قد نفدت من القوة وان المسلحين اسروا عددا من رجال الشرطة وقتلوهم فيما بعد

التعليقات

شؤون محلية

السبت 27 يونيو 2020 8:29 م

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية الصومال لدى اليمن السيد عبدالله حاشي ش...

السبت 27 يونيو 2020 8:29 م

لم يكن المشهد العام الذي يمر به المجلس الإنتقالي الجنوبي في المرحلة الراهنة بالامر الاعتيادي خصوصاً بعد ان تعرض لنكسة وخسارة وانحسار لشعبيته في العاصم...

السبت 27 يونيو 2020 8:29 م

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية. وفي ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر