مارسيلو يتضامن مع شهيد العنصرية جورج فلويد

الاثنين 15 يونيو 2020 6:12 م
مارسيلو يتضامن مع شهيد العنصرية جورج فلويد

مارسيلو

جنوب العرب - لندن

تضامن النجم البرازيلي لريال مدريد الإسباني بكرة القدم، مارسيلو، مع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية، التي اندلعت مؤخرا بعد وفاة الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، بسبب عنف الشرطة.

وجثا مارسيلو على ركبته بعدما سجل الهدف الثالث لفريقه في المباراة التي جمعته أمام إيبار مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني.

وفور تسجيله الهدف سارع مارسيلو إلى الجلوس على ركبته في إشارة واضحة إلى الشعار الذي ترفعه حركة "حياة السود مهمة" المناهضة للعنصرية.


وشهدت اللقطة تفاعلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، وسط موجة من الاحتجاجات على القتل العنصري الذي تعرض له جورج فلويد في مدينة مينيابوليس في الخامس والعشرين من مايو المنصرم.

وانتهت المباراة بثلاثية مقابل هدف وحيد، لصالح الريال، وبهذه النتيجة، واصل الفريق الملكي ملاحقته للمتصدر، برشلونة، ليعيد الفارق معه إلى نقطتين ويواصل الصراع على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، بعد التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا.

التعليقات

رياضة

الاثنين 15 يونيو 2020 6:12 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الاثنين 15 يونيو 2020 6:12 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الاثنين 15 يونيو 2020 6:12 م

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر