خلال أسبوع في الولايات المتحدة .. 1.5 مليون طلب لتعويضات البطالة

الجمعة 12 يونيو 2020 3:22 ص
خلال أسبوع في الولايات المتحدة .. 1.5 مليون طلب لتعويضات البطالة

باحثون عن العمل يملأون استمارات للتقدم إلى وظائف

جنوب العرب - لندن

واصل تعداد الطلبات الأسبوعية لتعويضات البطالة في الولايات المتحدة تراجعه البطيء، مع تقديم نحو مليون و542 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، حسب الأرقام التي نشرتها وزارة العمل اليوم (الخميس).

ويكاد هذا الرقم يتوافق وتوقعات متابعين قدّروا الطلبات للفترة بين 31 مايو (أيار) و6 يونيو (حزيران) بمليون و525 ألفاً، وكان مليون و897 ألفاً تقدموا بطلبات للتعويض خلال الأسبوع السابق.

وتقاضى 20.9 مليون تعويضات البطالة في الأسبوع الأخير من مايو (أيار)، في تراجع عن الأسبوع الذي سبقه، وفق وزارة العمل، مع العلم أن هذه الأرقام تُنشر عادة بعد أسبوع من تقديم الطلبات.

ولا يشمل عدد الذين تلقوا تعويضات في بداية يونيو سوى نحو نصف الأميركيين الذين قدّموا طلبات منذ الشروع في إقرار تدابير العزل في الولايات المتحدة في منتصف مارس (آذار).

وفي الواقع، فإنّ البعض وجد عملاً في الأثناء، فيما ليس بمقدور آخرين الحصول على تعويضات البطالة. وجرى بشكل موقت توسيع لوائح الذين تحق لهم الاستفادة من تعويضات البطالة، لتشمل المصابين بـ«كوفيد - 19» أو الخاضعين لحجر صحي، وذلك في إطار خطة الإنعاش الاقتصادي التي تبناها البيت الأبيض والكونغرس في نهاية مارس.

التعليقات

اقتصاد

الجمعة 12 يونيو 2020 3:22 ص

توقع أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية، أن تتجه لجنة السياسات النقدية...

الجمعة 12 يونيو 2020 3:22 ص

قال الدكتور مصطفى هديب، الخبير الاقتصادي، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية التابعة لجامعة الدول العربية، أن إطلاق الحكومة خط...

الجمعة 12 يونيو 2020 3:22 ص

تستعد أوروبا لشتاء عصيب مع انخفاض مستويات الديزل في مستودعات التخزين وتخوفها من التداعيات الكبيرة التي ستترتب على بدء سريان عقوبات الاتحاد الأوروبي عل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر