هل أنت منهم .. «غوغل» قد تدفع 5 آلاف دولار لبعض مستخدمي «كروم»

الأربعاء 10 يونيو 2020 2:15 م
هل أنت منهم .. «غوغل» قد تدفع 5 آلاف دولار لبعض مستخدمي «كروم»

«غوغل» قد تدفع 5 آلاف دولار لبعض مستخدمي «كروم»

جنوب العرب - كاليفورنيا

يعتبر «غوغل كروم» واحداً من أكثر المتصفحات شعبية حول العالم، وإذا كنت من مستخدميه، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مبلغ 4000 جنيه إسترليني (5000 دولار)، وفقاً لصحيفة «ميرور» البريطانية.

وتم رفع دعوى جماعية ضد «غوغل» بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني (5 مليارات دولار)، وسط مزاعم بأن عملاق التكنولوجيا يجمع المعلومات بشكل غير قانوني أثناء جلسات التصفح الخاصة للمستخدمين.

وتتعلق المشكلة بوضع التصفح المتخفي من «غوغل»، الذي يسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت بطريقة خاصة.

ويدعي محامون من شركة «بويس شيلر فلاكسنر» للمحاماة أن «غوغل» جمعت معلومات حول جلسات التصفح هذه، «حتى عندما يتبع هؤلاء الأفراد توصيات (غوغل) لمنع تتبع أو جمع معلوماتهم الشخصية».

وأثناء التصفح في وضع التصفح المتخفي، توضح الشركة أنها لا تحفظ سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والبيانات التي يتم إدخالها في النماذج.

ومع ذلك، فإن عملاق التكنولوجيا يوضح أنه يتم الاحتفاظ بالملفات التي تحمَل، وبخانة الإشارات المرجعي.


وتدعي الدعوى القضائية أن الشركة «تتتبع خلسة المستخدمين» من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك «غوغل أناليتيكس» و«غوغل آد مانيجير» وزر تسجيل الدخول إلى «غوغل».

وتعترض «غوغل» على هذه الادعاءات وتقول إنها ستدافع عن نفسها بقوة.

وقال أحد المتحدثين: «يمنحك وضع التصفح المتخفي الخاص بـ(غوغل كروم) خيار تصفح الإنترنت دون حفظ نشاطك في متصفحك أو جهازك». وتابع: «كما نوضح، في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي، قد تتمكن مواقع الويب من جمع معلومات حول نشاط التصفح الخاص بك أثناء الجلسة».

*هل أنت مؤهل للحصول على المال؟

إذا تم إجبار «غوغل» على الدفع، فقد يكون العديد من مستخدمي «غوغل كروم» في انتظار الحصول على مبلغ ضخم كتعويض.

ولتكون مؤهلاً، عليك أن تكون قد استخدمت التصفح المتخفي من «غوغل» منذ 1 يونيو (حزيران) 2016.

ومع ذلك، تخطط الشركة للدفاع عن نفسها ضد المطالبات.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الأربعاء 10 يونيو 2020 2:15 م

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الأربعاء 10 يونيو 2020 2:15 م

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الأربعاء 10 يونيو 2020 2:15 م

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر