شركة ”شاومي“ الصينية تحصل على براءة اختراع أول هاتف قابل للطي مع كاميرا دوارة

السبت 23 مايو 2020 9:49 م
 شركة ”شاومي“ الصينية تحصل على براءة اختراع أول هاتف قابل للطي مع كاميرا دوارة

هاتف قابل للطي مع كاميرا دوارة

جنوب العرب - لندن

حصلت شركة ”شاومي“ الصينية، على براءة اختراع لأول هاتف ذكي قابل للطي مع نظام كاميرا دوارة والذي يمكّن مستخدميه من التقاط صور ”سيلفي“ ثم العودة للصور العادية.

ونشرت الشركة الصينية صورًا مبدئية للهاتف، حيث تظهر براءة الاختراع شاشة مرنة دون شقوق، ويتم طي الهاتف للداخل، لحماية الشاشة، وفقًا لصحيفة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية.

ولا توجد علامات على وجود شاشة ثانوية ووحدة الكاميرا الدوارة في الأعلى، مما يجعل الهاتف يشبه هاتف ”Moto Razr“ الذي أصدرته موتورولا.

وتشبه الشاشة الرئيسة للجهاز أي هاتف آخر مزود بإطار نحيف للغاية وسماعة أذن، مع حجم شاشة صغير الحجم، مع عدم وجود ما يشير إلى احتواء الهاتف على شاشة خارجية.

وفي وقت سابق، حصلت الشركة أيضًا على براءة اختراع لهاتف ذكي جديد بشاشة مزدوجة مع إعداد كاميرا خلفية رباعية.

وحجم الشاشة الثانوية للهاتف الجديد الحاصل على براءة اختراع ”Xiaomi“ صغير مثل غلاف الكاميرا الرباعي في الخلف.

وبهذا الهاتف، ستنافس شركة شاومي هاتفي ”Galaxy Z Flip“ و ”Motorola Razr“ الجديدين، وهما الأحدث في مجال الهواتف الذكية القابلة للطي.

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

السبت 23 مايو 2020 9:49 م

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

السبت 23 مايو 2020 9:49 م

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

السبت 23 مايو 2020 9:49 م

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر