بقيمة 20 مليار دولار ... الاعلان عن اطلاق منصة استثمارية مشتركة بين الإمارات ومصر

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص
بقيمة 20 مليار دولار ... الاعلان عن اطلاق منصة استثمارية مشتركة بين الإمارات ومصر

صندوق استثماري بين مصر والإمارات بقيمة 20 مليار دولار

جنوب العرب - أبوظبي

أعلن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، اليوم الخميس، عن إطلاق منصة استثمارية استراتيجية مع مصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع مشتركة.

وقال ولي عهد أبو ظبي في تغريدة: "أطلقت مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".


ويأتي ذلك في وقت يقوم فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

وتحتل الإمارات المركز الأول من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر.

وبلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر حتى مارس الماضي 6.663 مليار دولار (24.45 مليار درهم إماراتي)، مقارنة مع 6.513 مليار دولار في 2017، بحسب البيانات.

وعن التجارة تشير البيانات إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي، وفقا لبيانات موقع ITC Trade، نحو 3.3 مليار دولار، منها 1.9 مليار دولار هي صادرات مصر إلى الإمارات مقابل واردات بقيمة 1.4 مليار دولار.

التعليقات

اقتصاد

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص

قال الدكتور مصطفى هديب، الخبير الاقتصادي، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية التابعة لجامعة الدول العربية، أن إطلاق الحكومة خط...

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص

تستعد أوروبا لشتاء عصيب مع انخفاض مستويات الديزل في مستودعات التخزين وتخوفها من التداعيات الكبيرة التي ستترتب على بدء سريان عقوبات الاتحاد الأوروبي عل...

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص

قال أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، أن الدولة تتبنى استراتيجية شاملة ورؤية طموحة للنهوض بقطاع البترول وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار في غضون...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر