بقيمة 20 مليار دولار ... الاعلان عن اطلاق منصة استثمارية مشتركة بين الإمارات ومصر

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص
بقيمة 20 مليار دولار ... الاعلان عن اطلاق منصة استثمارية مشتركة بين الإمارات ومصر

صندوق استثماري بين مصر والإمارات بقيمة 20 مليار دولار

جنوب العرب - أبوظبي

أعلن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، اليوم الخميس، عن إطلاق منصة استثمارية استراتيجية مع مصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع مشتركة.

وقال ولي عهد أبو ظبي في تغريدة: "أطلقت مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".


ويأتي ذلك في وقت يقوم فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

وتحتل الإمارات المركز الأول من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر.

وبلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر حتى مارس الماضي 6.663 مليار دولار (24.45 مليار درهم إماراتي)، مقارنة مع 6.513 مليار دولار في 2017، بحسب البيانات.

وعن التجارة تشير البيانات إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي، وفقا لبيانات موقع ITC Trade، نحو 3.3 مليار دولار، منها 1.9 مليار دولار هي صادرات مصر إلى الإمارات مقابل واردات بقيمة 1.4 مليار دولار.

التعليقات

اقتصاد

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص

توقع الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصاد...

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص

أعلنت شركة مصر للألومنيوم اليوم الاثنين أنها تلقت عرضين من شركتين إماراتية وصينية في المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل الشركة. والشركتان هما: شركة N...

الخميس 14 نوفمبر 2019 10:22 ص

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر