العلاج قد يكون في الغذاء ... كشف جديد لمرضى السرطان

الخميس 01 أغسطس 2019 7:59 م
العلاج قد يكون في الغذاء ... كشف جديد لمرضى السرطان

العلاج قد يكون في الغذاء

جنوب العرب - لندن

تشكل التغذية جزءا لا يتجزأ من سبل علاج بعض الأمراض، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لكن دراسة جديدة لا تزال نتائجها أولية عززت أبحاثا حديثة مفادها بأن الحمية الغذائية قد تؤدي دورا في معالجة السرطان.

وأظهر مقال نشر في مجلة "نيتشر" أن تخفيض حمض أميني موجود خصوصا في اللحم الأحمر والبيض تخفيضا شديدا زاد من فعالية العلاج الكيميائي والإشعاعي التي خضعت لها فئران، مع إبطاء نمو الورم.

لكن لا يزال من المبكر جدا استنتاج خلاصات بشأن فعالية محتملة لدى الإنسان، بحسب ما قال المشرف الرئيسي على هذه الأبحاث جايسون لوكاسال، الأستاذ المحاضر في جامعة ديوك في ولاية كارولاينا الشمالية.

وخفض فريقه استهلاك الفئران للحمض الأميني المعروف بالميثيونين، الذي يعد أساسيا للجسم الذي يتزود به عبر الأغذية إذ يعجز عن إنتاجه بنفسه. ويستخدم هذا الحمض الأميني الذي يؤدي دورا أساسيا في التفاعلات الأيضية لتنمية الخلايا السرطانية.

وجرّب الباحثون هذه الحمية الغذائية على فئران بصحة جيدة للتأكد من آثارها المرجوة على الأيض، ثم على قوارض مصابة بسرطان الشرج أو ساركوما الأنسجة الرخوة (وهما نوعان من السرطان نادران ويصيبان عادة الأعضاء أو القفص الصدري).

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الخميس 01 أغسطس 2019 7:59 م

أعلنت شركة "يوتيوب" أنها سوف تعدل من سياستها تجاه مقاطع الفيديو التي لا تراعي حقوق الملكية الفكرية، والتي سوف تنعكس سلبا على إيرادات العديد من صانعي ا...

الخميس 01 أغسطس 2019 7:59 م

كشفت شركة تكنولوجية متخصصة، ثغرات في تطبيق التراسل "واتسآب" يتمكن القراصنة من خلالها بالتلاعب في الرسائل المحادثات العامة والخاصة. وأعلنت شركة "تشيك...

الخميس 01 أغسطس 2019 7:59 م

نصحت دراسة علمية جديدة مستخدمي أجهزة كمبيوتر وهواتف تعمل بأنظمة iOS وMicrosoft وكذلك ساعات اليد للياقة البدنية بوقف تشغيل خاصية بلوتوث على أجهزتهم عند...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر