الغرافة يتعاقد رسميا مع خوخي بوعلام والسد يحتج

الخميس 25 يوليو 2019 3:09 م
الغرافة يتعاقد رسميا مع خوخي بوعلام والسد يحتج

وعلام خوخي في مباراة قطر والارجنتين في كوبا

جنوب العرب - وطالات

أعلن الغرافة القطري لكرة القدم الخميس تعاقده مع المدافع الدولي خوخي بوعلام لأربعة مواسم، فيما احتج فريقه السابق السد على الصفقة مؤكدا تمسكه بحقه القانوني في لاعبه.

وذكر الغرافة عبر حسابه الرسمي في تويتر "رسميا الغرافة يوقع مع خوخي بوعلام 4 مواسم"، ورد السد بتغريدة جاء فيها "رسميا تؤكد إدارة نادي السد فيما يخص اللاعب خوخي بوعلام تمسكها بحقها القانوني في اللاعب وفق القوانين واللوائح التي يشرعها وينظمها الإتحاد القطري لكرة القدم، وقد قامت إدارة النادي بالخطوات القانونية اللازمة التي تحفظ حق النادي في اللاعب".

وحسب المادة الثانية من التعميم الذي اصدره الاتحاد القطري لكرة القدم في 2 كانون الثاني/يناير 2018 فإنه "إذا عُرض على اللاعب الحد الأقصى أي 40 مرة ضعف راتبه من قبل ناديه الحالي كمقدم لعقد عمل جديد، فإن هذا النادي لديه الحق في الاحتفاظ باللاعب وبالتالي ليس بإمكان اللاعب التسجيل مع أي ناد آخر".

ويضيف التعميم "وبغض النظر عما سبق، فإن اللاعب في حال تقديمه لمبررات كافية إلى اللجان المختصة في الاتحاد القطري لكرة القدم، فإنه من الممكن أن يتم اعفاؤه من التزام تجديد تعاقده، والبقاء مع ناديه الحالي بموجب قرار تتخذه اللجنة التنفيذية للاتحاد، وذلك بعد الاطلاع على تفاصيل كل حالة على حده".

ويعد انضمام خوخي للغرافة صاحب المركز السابع في الدوري الموسم الماضي، الصفقة الاكبر والاهم على مستوى المحترفين القطريين حتى الان، كونه ابرز مدافع قطري، كما انه تألق بشكل كبير الموسم المنتهي سواء مع السد حيث ساهم في فوزه بلقب الدوري بعد غياب 6 مواسم، وأيضا في فوز المنتخب القطري بكأس اسيا للمرة الاولى في تاريخه وكان من افضل مدافعي البطولة بشكل عام.

وبدأ بوعلام، الجزائري الاصل (29 سنة)، بدأ مشواره مع العربي خلال الفترة من 2009 الى 2017 لكن لم يحقق معه أي لقب أو إنجاز، ثم انتقل الى السد 2017 وساهم في تتويجه ببطولتي كأس الامير وكأس قطر في العام ذاته، والدوري 2019، وتأهل معه الى نصف مسابقة دوري ابطال اسيا 2018.

وسيغيب خوخي عن المواجهة المرتقبة التي تجمع السد مع الدحيل في 6 و13 آب/اغسطس المقبل في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

وساهم بوعلام مع المنتخب القطري في الفوز ببطولة غرب اسيا بالدوحة 2013 بعد ان لعب مهاجما وفاز بلقب الهداف برصيد 5 اهداف، وكأس الخليج الثانية والعشرين بالسعودية 2014، وكأس اسيا بالامارات 2019.

يذكر أن انتقالات القطريين التي بدأت 9 تموز/يوليو الجاري شهدت اهم صفقتين حتي الان بجانب صفقة خوخي، وهما انتقال الدولي عبد العزيز حاتم لاعب الغرافة وصاحب هدف الفوز على كوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس اسيا بالامارات الى صفوف الريان، وخلفان ابراهيم افضل لاعب في اسيا 2006 من الريان الى العربي.

التعليقات

رياضة

الخميس 25 يوليو 2019 3:09 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الخميس 25 يوليو 2019 3:09 م

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الخميس 25 يوليو 2019 3:09 م

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر