مصر : الزراعة التعاقدية حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي

الثلاثاء 25 يونيو 2019 7:10 م
مصر : الزراعة التعاقدية حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي

الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة

جنوب العرب - القاهرة - أحمد زكي 
قال الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، ان منظومة الزراعة التعاقدية تهدف الي مساعدة وحماية المزارعين من مخاطر التقلبات في أحوال أسواق المنتجات الزراعية وضمان حصولهم على عائد مجزى نظير زراعتهم. 
جاء ذلك خلال كلمته في ورشة العمل التي تم عقدها تحت عنوان: رؤية مستقبلية لدور الزراعات التعاقدية في التنمية الزراعية، بحضور عدد من العلماء والخبراء والباحثين وممثلي الوزارات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية المختلفة. 
واشار وزير الزراعة الي ان مركز الزراعات التعاقدية قد واجه العديد من المشاكل  منذ صدور قرار إنشاءه  في عام 2015،  تتعلق بعدم توافر مكان لإقامته وعدم توافر ميزانية تحكمه وأيضا ما يتعلق باللائحة التنفيذية.
واوضح ابوستيت انه تم  حاليا تم التغلب علي تلك المشاكل، لافتا الي انه بإصدار قانون الزراعة التعاقدية وانشاء مركز الزراعات التعاقدية سيتمكن المزارع من التعاقد علي محصوله قبل زراعته وبسعر وعائد مجزى للمزارع.
واكد الوزير، ان الزراعة التعاقدية هي حجر الأساس لضمان استمرارية الإنتاج الزراعي ولضمان تسويق المحصول للمزارعين، لافتا الي ان ذلك أمرا من شأنه تشجيع المزارع وعدم تركه فريسه في يد التجار الامر الذي سيسهم في حرص المزارع على زيادة الإنتاجية وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية مما يؤدى الي تحقيق الامن الغذائي وتقليص الفجوة من الغذاء.

التعليقات

اقتصاد

الثلاثاء 25 يونيو 2019 7:10 م

أعلنت شركة مصر للألومنيوم اليوم الاثنين أنها تلقت عرضين من شركتين إماراتية وصينية في المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل الشركة. والشركتان هما: شركة N...

الثلاثاء 25 يونيو 2019 7:10 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الثلاثاء 25 يونيو 2019 7:10 م

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر