تعاون سعودي فرنسي بمجال الملاحة الجوية

الخميس 20 يونيو 2019 2:50 م
تعاون سعودي فرنسي بمجال الملاحة الجوية

مقر الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

جنوب العرب - الرياض

اختتم عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، والوفد المرافق زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس، عقب حضور فعاليات معرض باريس الدولي للطيران والفضاء في نسخته الـ53.

والتقى المنصوري خلال زيارته للعاصمة الفرنسية بوزيرة النقل الفرنسية إليزابيث بورن، ورؤساء كبرى الشركات المرتبطة بمجالات الطيران المدني، بحث خلالها الأنشطة المتخصصة بقطاع الطيران كالبناء والتشييد وأنظمة التقنية وتشغيل المطارات وخدمات الطيران ونظام الملاحة وغيرها، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية الممكنة في قطاع الطيران المدني التي تتواكب مع رؤية السعودية 2030، ومستجدّات البيئة الاستثمارية ومجالات الاستثمار في القطاع.

كما التقى المنصوري، المهندس كمال بن أحمد، وزير المواصلات والاتصالات في البحرين، حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على استمرار التعاون في مجالات ‎الطيران المدني، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين السعودية والبحرين.

بالصور.. 140 رئيس شركة عالمية بمؤتمر الطيران المدني الدولي في السعودية
الجدير بالذكر أن معرض باريس للطيران يعد أحد أهم المعارض التجارية العالمية في صناعة الطيران والفضاء، وأهم المعارض العالمية المتخصصة في صناعة الطيران.

ويعمل معرض باريس للطيران على عرض الطائرات المدنية والعسكرية للعملاء المرتقبين، ويتم خلاله إبرام عقود للبيع من خلال إتاحته فرصاً للالتقاء بين كبريات الشركات العالمية والجهات العسكرية.

وكان معرض باريس للطيران قد جرى تنظيمه للمرة الأولى في عام 1908 كجناح متخصص في الطائرات ضمن معرض باريس للسيارات، ثم أصبح يقام كحدث منفصل وقائم بذاته ابتداءً من عام 1909.

التعليقات

اقتصاد

الخميس 20 يونيو 2019 2:50 م

توقع الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصاد...

الخميس 20 يونيو 2019 2:50 م

أعلنت شركة مصر للألومنيوم اليوم الاثنين أنها تلقت عرضين من شركتين إماراتية وصينية في المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل الشركة. والشركتان هما: شركة N...

الخميس 20 يونيو 2019 2:50 م

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر