#وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل سبعة أشخاص في تفجير انتحاري# بالشيخ زويد

الثلاثاء 09 أبريل 2019 7:41 م
#وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل سبعة أشخاص في تفجير انتحاري# بالشيخ زويد

مدرعات الشرطة في سيناء

جنوب العرب - القاهرة

أكدت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي، مقتل سبعة أشخاص في التفجير الانتحاري الذي وقع بمدينة الشيخ زويد شمالي سيناء في وقت سابق من الثلاثاء.

وأضافت الوزارة أن صبيا يبلغ من العمر 15 عاما، استهدف بالتفجير دورية أمنية، مشيرة إلى أن من بين القتلى ضابطين وفردي أمن، وثلاثة مدنيين، بينما أصيب 26 شخصا آخرين.

وذكرت مصادر أن من بين القتلى رئيس قسم البحث الجنائي، بقسم الشيخ زويد برتبة رائد، ومعاونه برتبة نقيب.

وقال شهود عيان ومصدر أمني إن شخصا يرتدي حزاما ناسفا استهدف قوات الشرطة، المتمركزة لتأمين سوق شعبي، ينعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع في الشيخ زويد.

وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية، في بيان نشر على الإنترنت، مسؤوليته عن الهجوم.


وتشهد سيناء صراعا مسلحا منذ سنوات، بين القوات الحكومية المصرية ومسلحين متشددين.

وتفرض الحكومة المصرية حالة طوارئ في شبه جزيرة سيناء.

وبدأ الجيش المصري عملية عسكرية ضخمة شمالي سيناء منذ فبراير/شباط العام الماضي، تحت اسم "العملية الشاملة سيناء 2018"، يقول إنها تستهدف ملاحقة العناصر الإرهابية، وتأمين حدود البلاد الشمالية والجنوبية والغربية.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 09 أبريل 2019 7:41 م

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

الثلاثاء 09 أبريل 2019 7:41 م

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

الثلاثاء 09 أبريل 2019 7:41 م

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر