العلماء يكشفون كم من الوقت بقي لنهاية العالم

الاثنين 28 يناير 2019 4:58 م
العلماء يكشفون كم من الوقت بقي لنهاية العالم

نهاية العالم

جنوب العرب - لندن

أبقى العلماء عقارب "ساعة القيامة" في مكانها السابق لإظهار أن "منتصف الليل النووي" لا يزال قريبا، كما كان بعد اختبار القنبلة الهيدروجينية قبل أكثر من 60 سنة.

فوفقا لموقع "The Bulletin of the Atomic Scientists"، فإن علماء الذرة لم يقوموا بأي تغيير بالنسبة لوقت "ساعة القيامة"، حيث بقي التوقيت 23:58، أي أنه بقي دقيقتين فقط للوصول إلى "منتصف الليل النووي".


قالت رئيسة تحرير الموقع، راشيل برونسون، إنه لا ينبغي أن نفسر ذلك على أنه علامة استقرار، بل تحذير لجميع قادة وشعوب العالم.
يشار إلى أن قرار تحريك عقارب "ساعة القيامة" يتخذه 15 شخصا حائزين على جائزة نوبل. وهم يقيّمون باستمرار التهديدات النووية العالمية المحتملة، والوضع في المفاوضات بشأن نزع السلاح وعدم انتشاره، والحالة في مجال الطاقة النووية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، بدأ العلماء الأخذ بالاعتبار تغير المناخ، منذ عام 2007.

والجدير بالذكر، أن عقارب الساعة تغيرت آخر مرة في عام 2018، حيث تقدمت 30 ثانية إلى الأمام. وكان السبب في ذلك، اختبارات كوريا الشمالية النووية والتهديدات المتبادلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا كيم جونغ أون.

كما أن الساعة الآن تظهر نفس الوقت كما كان في عام 1953، بعد اختبارات القنبلة الهيدروجينية من قبل واشنطن

التعليقات

علوم وتكنولوجيا

الاثنين 28 يناير 2019 4:58 م

على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها تماما، إلا أنه وفقا للخبراء، يمكن للنظام الغذائي الصحيح أن يساعد بشكل كبير على مكافحة الشيخوخة. وذلك لأن الأطعمة التي...

الاثنين 28 يناير 2019 4:58 م

تطور شركة غوغل أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة 4 ChatGPT بخمس مرات. ومن المنتظر أن تصل قو...

الاثنين 28 يناير 2019 4:58 م

طلبت شركة "أبل" من موظفيها التزام الصمت بشأن مستويات الإشعاع في آيفون 12، حسب تقرير نشرته "بلومبرغ".وأعلنت بلجيكا، الخميس، أنها ستحلل المخاطر الصحية ا...